أعلن مسؤولان إسرائيليان لوكالة رويترز، للأنباء، أن إسرائيل تتأهب لاحتمال اندلاع قتال بضعة أيام بعد هجوم الجولان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.
 

سياسة إسرائيل

وفي سياق متصل، قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن إسرائيل مازالت تواصل عدوانها على قطاع غزة، ومصر تتصرف بحكمة وعقلانية في التعامل مع الأزمة، مشيدا بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية، إذ إنه يهز الإسرائيليين والأمريكيين، مشيرة إلى أن إسرائيل أصبحت مكشوفة ومنبوذة وخارجة عن القانون الدولي والإنساني.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنّ الاشتباك بين فلسطين وإسرائيل كان سينتهي ويتم حل الدولتين مع تحقيق السلام في حالة سماع الإسرائيليين كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر القاهرة للسلام الذي جرى انعقاده سابقا بعد أزمة 7 أكتوبر.
ولفت خبير السياسات الدولية، إلى أن جميع القيادات العالمية تتفق على أن ما يفعله بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي ومجلس الحرب الظالم سيدفع بهم إلى المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي، مشيرا إلى أن القانون الإنساني لا يمكنه الصمود أمام جرائهم وستنالهم العدالة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الجولان القاهرة الإخبارية رويترز فلسطين

إقرأ أيضاً:

أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما لمؤسسه ورئيسه دكتور أسامة رؤوف عن انضمام الفنان أحمد وفيق إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان بالدورة السابعة والمقرر عقدها في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

انضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي

الفنان أحمد وفيق، خريج كلية التجارة جامعة المنصورة، حيث شارك بالتمثيل وتصميم الديكورات بفريق المسرح الجامعي، ‏وحصل على جائزة مستوى الجامعات، وعمل في مسرحيات «بالعربي ‏الفصيح»، «بكره»، »دستور يا سيادنا»، «حودة كرامة»،  واختاره الفنان جلال الشرقاوي للمشاركة في إحدى ‏مسرحياته، وكذلك المخرج يوسف شاهين ورشّحه لبطولة فيلم «الآخر» عام 1999 م، ثم فيلم «سكوت هنصور»، لينطلق ‏منها إلى عالم احتراف الفن بالمسرح والسينما والدراما ويقدم شخصيات متميزة ومتنوعة ومن أعماله : ريش نعام ، علي مبارك، ريش نعام، تحت السيطرة، الاختيار بالجزء الأول الجزء الثالث، سره الباتع، ومن أفلامه بنتين من مصر، العاصفة، دكان شحاتة.

الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

الجدير بالذكر أن الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما شارك فيها أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي و منصة شاشة المونودراما، وشاركت بها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت وحلت دولة السودان ضيف شرف للمهرجان.

مقالات مشابهة

  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • الاعلام العبري: إسرائيل ليست جاهزة للحرب في لبنان لهذه الأسباب
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • انضمام أحمد وفيق  للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • بعد 10 أيام من الاقتحام.. إسرائيل تنسحب من جنين ومخيمها مخلّفة 21 قتيلاً