توفت منذ قليل، الكاتبة الصحفية سناء سناء مصطفى محررة شئون البترول ببوابة «الأسبوع»، وجريدة الوفد سابقًا، وبوابة دار الهلال.

وفاة سناء مصطفى

ونعى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وفاة الأستاذة سناء مصطفى محررة شئون البترول بصحيفة الوفد سابقآ وببوابة دار الهلال والتى وافتها المنية اليوم.

وتقدم وزير البترول، بخالص العزاء لأسرة المغفور لها بإذن الله تعالى، داعياً الله عز وجل أن يتغمدها برحمته وواسع غفرانه ويلهم أسرتها الصبر والسلوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول البترول سناء مصطفى

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية على أن صناعة البتروكيماويات تأتى على رأس القطاعات الاقتصادية التي تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصادى المصري . 

جاء ذلك خلال لقاء المهندس كريم بدوى مع براد بويد نائب رئيس ميثانكس العالمية ومحمد شندي العضو المنتدب لشركة ميثانكس مصر ، ومنال الجسري مديرة العلاقات العامة بالشركة بحضور المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

معدلات إنتاج مصنع دمياط

وأوضح بدوى أن اللقاء تناول الموقف التشغيلى لمصنع الشركة بدمياط ومعدلات الإنتاج من منتج الميثانول الذى يدخل في العديد من الصناعات التكميلية كمواد البناء والصناعات البلاستيكية وغيرها من الصناعات ، وكذلك مدى تطبيق منظومة وبرامج سلامة العمليات بما يؤدي لضمان سلامة الأفراد والبيئة والمنشآت، وبما يتماشي مع خطط الوزارة في هذا الصدد.

وأضاف بدوى أنه تم خلال اللقاء أيضاً بحث فرص إنتاج الميثانول الأخضر وتحقيق نجاحات مثل ما تحقق مع موبكو وسكاتك النروجية في إنتاج الأمونيا الخضراء، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة علي تقديم كافة أوجه الدعم للإسراع في تحقيق ذلك خاصة وأن مصنع الميثانكس يعد أكبر مشروع كندى مشترك، مشيراً إلى أهمية مجالات تحسين كفاءة الطاقة وبرامج تدريب العاملين ، مشيداً بجهود الشركة في مجالات السلامة والصحة المهنية.

من جانبه، أكد بويد على أهمية الشراكة مع قطاع البترول المصرى وشركة ابيكورب في تنفيذ هذا المشروع باستخدام أحدث التكنولوجيات، والذى يحقق قيمة مضافة من الغاز الطبيعى، وتبلغ طاقته التصميمية حوالى 1.3 مليون طن سنوياً من الميثانول، لافتاً إلى هناك توجه عالمى نحو إنتاج الميثانول الأخضر والجميع متحمس لتنفيذ مثل هذا المشروع في مصر، خاصة وأن مصر تتميز بموقع استراتيجى مهم بين الدول وتمتلك بنية تحتية وموانئ متطورة، وأضاف أن الشركة حريصة علي تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة في كافة مشروعاتها ، بالإضافة إلى المشاركة في برامج المسئولية المجتمعية في المجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • سفير الفلبين بالقاهرة يشيد بالخدمات البحثية والرقمية لمكتبة الإسكندرية
  • تعرض لحادث سير في غانا.. وفاة الشاب مصطفى هاني إبن طرابلس
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يرأس الوفد المصري باللجنة الاقتصادية المشتركة
  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • عبدالمنعم سعيد: مصر لم تترك بابًا للمصالحة الفلسطينية إلا وطرقته
  • د. مصطفى ثابت يعزي الزميلة مروة الشافعي في وفاة زوج خالتها
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة