الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة النجف الأشرف، اليوم الاثنين، عن استعدادها لوضع الحجر الأساس لمحطتين جديدتين لتوليد الطاقة، فيما أكدت أن طبيعة عمل المحطتين تعتمد على الطاقة النظيفة.

وقال مدير إعلام المحطة الغازية سيف حميد العابدي: إنه "سيتم اليوم وضع الحجر الأساس لمشروع الدورة المركبة سعة 132.1 ميغا واط والذي سيكون برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وهي وحدة توليدية ثالثة في محطة كهرباء النجف الغازية الجديدة وسينعكس إيجاباً على زيادة حصة النجف الأشرف وأخرى في الحيدرية"، مبيناً أن "مدة إنجاز المشروع  ستبلغ سنتين".

وأضاف أن "الشركة المنفذة هي شركة شنكهاي الصينية"، لافتا الى أن "المحطتين ستسهمان في رفع ساعات التجهيز". 

وأكد العابدي، أن "طبيعة عمل المحطة تعتمد على حرارة المحركات أو الذاتية وهذه هي الطاقة النظيفة واستثمارها أو ما يسمى بالدورة المرتبة وقودها من خلال الطاقة الحرارية".

ولفت إلى أن "هناك مشروعاً آخر ضمن الطاقة النظيفة وهو مشروع الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية  تبلغ 1000 ميغا واط والذي سيكون في منطقة بحر النجف".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للشركة المتحدة للرياضة، مؤكدا أنها الشريك الأساسي مع وزارة الرياضة في كافة نجاحات الرياضة، معربا عن شكره للشركة المتحدة على إقامة المنتدى الأول من نوعه تحت عنوان منتدى الإعلام الرياضي.

أضاف وزير الرياضة، أنه كان يتمنى إقامة هذا المنتدى منذ فترة لمواكبة التطور في هذا المجال، واكد ان الجزء الرياضي يربطه اقتصاد إعلامي، وشهد هذا المجال في مصر تطوير كبير.

تابع وزير الرياضة أن السوق الرياضي تحكمه عدة أمور متمثلة في دوائر وهي الجمهور والرياضيين والإعلام والتنظيمات الدولية والمحلية والمؤسسات الرياضية والشركات الخاصة والأكاديميات.

وشرح وزير الرياضة الخطوات الرئيسية في عمليات ادارة التسويق الرياضي، والتي منها زيادة التسويق الالكتروني، كما شرح أشرف صبحي المزيج التسويقي والمزيج الترويجي، والترويج والاتصال، وكيفية الربط مع التغذية الإعلامية، كما أوضح وزير الرياضة مكونات سوق الإعلام الرياضي.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي أن تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية، وتحدث عن التحديات التي تواجه الاعلام الرياضي واهمها تغير المشهد الاعلامي وحقوق البث والمنافسة الشديدة والتنوع والشمولية والمصداقية والثقة والضغط الجماهيري والإعلامي والتكنولوجيا والأخلاقيات المهنية

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • سليمان دعا الى مبادرة لانشاء منطقة اقتصادية عربية مشتركة بالتنسيق مع بارنييه
  • محطة براكة للطاقة النووية.. تفاصيل المشروع الأول من نوعه بالمنطقة
  • الإمارات تفتح محطة براكة للطاقة النووية.. هذه أهداف المشروع السلمي
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة خطوة مهمة نحو تعزيز أمن الطاقة
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة يعزز أمن الطاقة وحماية البيئة
  • اقتصاديون: التشغيل التجاري لـ"براكة" يعزز الاقتصاد الوطني للإمارات