ليبيا – رحب رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان، بالبيان الصادر عن ملتقى مصراتة الجامع المنعقد السبت الذي يدعو إلى وحدة ليبيا وسيادتها، وقبول الآخر ورفض التعصب القبلي والجهوي، واحترام حرية التعبير والتنوع، ورفض التحاكم للسلاح، والالتزام بالتداول السلمي على السلطة، والتمسك بإنجاز الاستحقاقات الانتخابية.

صوان وفي بيان له اطلعت المرصد على نسخة منه، أشار إلى أن بيان الملتقى جاء في وقته المناسب بعد ما تفشت في البلاد ظواهر سلبية ومخالفات تنذر بالخطر والانحراف عن أهم مكتسبات ثورة فبراير.

وأكد أن ما طرح في البيان هو محل قبول ودعم من عموم الليبيين،متمنيا أن تلقى هذه الجهود كل التأييد والاحترام والمؤازرة من كل المدن الليبية للوصول إلى ميثاق موحد يجتمع عليه الليبيون في مواجهة كل المشاريع التي تهدد هذه المكتسبات.

وشكر صوان جهود القائمين على الملتقى ،داعيا إلى مواصلة الجهود والتواصل مع كل المدن لتعزيز هذا المسار، وصولا إلى تعميم هذه الثقافة بإنجاز ميثاق عام وشامل،مبديا استعداده المتواضع لتقديم ما يستطيع في سبيل ذلك.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة

قالت الدكتور تمارا حداد، الباحثة السياسية، إنّ هناك شخصًا أردنيًا أطلق النار على عدد من الإسرائيليين في معبر الكرامة على الحدود مع الأردن والضفة الغربية، وأسفر عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح شديدة الخطورة، موضحة أنّه جرى إغلاق المعبر، مما يؤدي إلى تداعيات سلبية على المسافرين، وتحديدا الذين يعانون من أمراض أو مضطرين إلى السفر.

إسرائيل أغلقت أريحا

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مدينة أريحا نتيجة ما حدث في معبر الكرامة، مشيرة إلى أنّه جرى التعرف على منفذ هذه العملية وفقا للرواية الإسرائيلية بأنّه أردني وكان سائق شاحنة ووضع سلاحا بداخلها رغم كل التفتييشات الأمنية.

اقتحام جنين وبيت لحم

وواصلت الباحثة السياسية أنّ التداعيات السلبية لعملية معبر الكرامة تتمثل في الوضع الميداني داخل الضفة الغربية الذي يزداد تفاقما، إذ إنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في الاقتحامات كما في منطقة غرب منطقة جنين بالأمس، فضلا عن اقتحام جزء من منطقة بيت لحم ونابلس، مؤكدة أنّ الضفة الغربية تشهد حالة من التصاعد المستمر.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. وفرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق
  • عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر
  • احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية
  • 5 أعراض تظهر على الجلد تنذر بالفشل الكلوي.. منها الحكة الشديدة