تستكمل «الدائرة15» محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، ثالث جلسات مُحاكمة المضيفة التونسية «أميرة» المتهمة بقتل طفلتها «تارا» في التجمع الخامس خنقًا ومحاولة قتل نفسها، داخل غرفة المداولة.

في مسهل الجلسة، ناقشت هيئة محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، اللجنة الخماسية والثلاثية الذي أعدته وحدة الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية بالقاهرة، بشأن واقعة المضيفة التونسية "أميرة" المتهمة بقتل طفلتها ومحاولة انتحارها بسكين المطبخ.

بعد أن تسلمت التقارير الطبية عقب توقيع الكشف الطبي عليها بمصلحة الكب الشرعي وذلك بناء على طلب دفاع المتهمة كونها تعاني من إضراب نفسي وهو ما دفعها لارتكاب الجريمة كما أدعت.

التقريران اللذان تسلمتهما المحكمة، صباح اليوم، كشفا عن مفاجأة في الواقعة، إذ تبين أن خلو المتهمة «أميرة» من وجود أي أعراض دالة علي وجود مرض نفسي مما يجعلها مسئولة عن الاتهام المسند إليها بقتل نجلتها.

حيث ناقش دفاع المتهمة أعضاء اللجنة الخماسية ورئيس اللجنة الثلاثية أمام هيئة المحكمة، إذ أكدوا أن المتهمة تعاني من السمات الشخصية الحدية ولا يعفي من المسؤولية الجنائية.

ووجه دفاع المتهمة سؤال لأحد أعضاء اللجنة، هل تعاطي المخدرات لفترة طويلة تؤدي الإنسان الطبيعي إلي مريض نفسي؟

أجاب الطبيب: نعم.. يؤدي إلي مرض نفسي ولكن إذ أوقف عن التعاطي لا يعاني من المرض.

اقرأ أيضاً«أنا العذراء مريم».. اعترافات مثيرة لـ مضيفة الطيران قاتلة ابنتها

بعد قليل.. محاكمة خبيرة التجميل «سما كلينك» وآخرين بتهمة الإهمال الطبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الطب الشرعي حوادث حوادث الأسبوع غرفة المداولة قضية مضيفة الطيران التونسية

إقرأ أيضاً:

الطب الشرعي: المتضامنة عائشة نور قُتلت برصاصة قناص إسرائيلي

قال مراسل الجزيرة إن الطب الشرعي الفلسطيني أثبت -اليوم السبت- أن قتل المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور إزغي إيغي تم برصاصة قناص إسرائيلي في رأسها خلال مشاركتها أمس في احتجاج سلمي جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وقد أكد محافظ نابلس غسان دغلس -في تصريح للجزيرة- أن المتضامنة أصيبت بنيران قناص خلال مشاركتها في احتجاج سلمي على احتلال المستوطنين جبل صبيح قرب بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، وأن تشريح الجثة أكد مقتلها برصاص قناص من جيش الاحتلال.

الطب الشرعي الفلسطيني يثبت مقتل المتضامنة الأمريكية التركية أمس خلال مسيرة مناهضة للاستيطان في جبل صبيح جنوب نابلس برصاصة قناص إسرائيلي في رأسها.. ماذا في التفاصيل؟#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/ZGJfoVATVC

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 7, 2024

وأضاف أن المحافظة تنتظر رد عائلتها وزوجها في الولايات المتحدة بخصوص مراسم تشييعها ومكان دفنها، وأعلن أن المحافظة سوف تقيم بيت عزاء رسمي لها في مدينة نابلس بعد تسليم جثمانها إلى عائلتها.

عائلة الناشطة

ونقل إعلام إسرائيلي عن عائلة الناشطة الأميركية من أصل تركي "إنه على الولايات المتحدة أن تطلب تحقيقا مستقلا في مقتلها"، قائلة في بيان "لقد سلب الجيش الإسرائيلي حياتها دون داع بشكل غير قانوني وبعنف".

ودعت العائلة الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى "الأمر بإجراء تحقيق مستقل في القتل غير القانوني لمواطن أميركي وضمان المساءلة الكاملة للأطراف المتورطة"، في أعقاب قول الجيش الإسرائيلي أمس إنه يحقق في الأمر.

واليوم، توالت ردود الفعل المنددة بمقتل الناشطة الأميركية التركية عائشة نور أزغي أيغي أمس الجمعة، إذ دانت وزارة الخارجية التركية -في بيان- مقتل الناشطة معتبرة أن إسرائيل "تعمل لإسكات وترهيب كلّ من يهب لنجدة الفلسطينيين ويكافح ضد الإبادة الجماعية".

كما أعرب البيت الأبيض، في بيان، عن "انزعاج شديد" جراء مقتل الناشطة المتضامنة مع القضية الفلسطينية، في حين دعا ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى فتح "تحقيق موسع" ومحاسبة الجنود الإسرائيليين المتورطين في مقتلها.

من جهتها، قالت حركة التضامن الدولية إن إسرائيل استهدفت الناشطة وقتلتها عمدا، وأضافت -في بيان- أن المتطوعة لدى الحركة كانت تشارك بصفة مراقب في مظاهرات أسبوعية بمحافظة نابلس.

مقالات مشابهة

  • غدا.. الجنايات تحدد مصير شريكة سفاح التجمع
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • الطب الشرعي: المتضامنة عائشة نور قُتلت برصاصة قناص إسرائيلي
  • «الطب الشرعي الفلسطيني»: مقتل المتضامنة الأمريكية التركية تم برصاصة قناص إسرائيلي
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية