لجريدة عمان:
2024-09-08@13:47:48 GMT

الجزائرية نمور على الموعد، وبرونزية لمصر

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

الجزائرية نمور على الموعد، وبرونزية لمصر

كانت الجزائرية كايليا نمور على الموعد في اختصاصها المفضل العارضتين مختلفتي الارتفاع، ومنح المصري محمد السيّد العرب ثاني ميدالية في أولمبياد باريس بنيله برونزية سيف المبارزة، كما استهل الفلسطينيون مشاركتهم، فيما حقق بنجامان حسن أوّل فوز لبناني في تاريخ مسابقة التنس.

وتألقت نمور على العارضتين وضمنت تأهلها بجمعها 15.

600 نقطة.

جمعت الجزائرية البالغة 17 عاماً التي تلعب على "أرضها" حيث وُلدت وترعرعت وتدرّبت قبل أن تقرّر الدفاع عن ألوان بلدها الأم اعتباراً من 2022، 55.966 في المسابقة الكاملة للفردي لتتأهل أيضاً إلى النهائي (حققت 14.000 في حصان القفز و15.600 في العارضتين مختلفتي الارتفاع و13.200 في عارضة التوازن و13.166 في الحركات الأرضية).

وحققت الجزائرية التي دخلت التاريخ في مونديال أنتويرب 2023 بعدما باتت أول إفريقية تحرز ذهبية في الجمباز وذلك في مسابقتها المفضلة العارضتين مختلفتي الارتفاع.

وقالت نمور عن أدائها في مسابقتها المفضّلة: كان ذلك جيداً، لكن من الممكن أن يكون أفضل. كان هناك الكثير من الضغط لأنها كانت مسابقتي الفردية الأولى، أول ألعاب أولمبية بالنسبة لي وبدأت بمسابقة العارضتين التي تشكل هدفي (لإحراز الذهبية أو ميدالية).

وأحرز المبارز المصري محمد السيّد برونزية مسابقة السيف مانحاً الميدالية الأولى لبلاده في الألعاب.

وتغلّب السيّد (21 عاماً)، المصنف العاشر عالمياً، بالنقطة الذهبية 8-7 على المجري تيبور أندرافسي. فجّر فرحة جنونية بعد ضمانه البرونزية، وقفز على طريقة نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو!

وحقّق السيّد ثلاثة انتصارات على الكولومبي جون إديسون رودريجيس 15-7 في دور الـ32، الإيطالي أندريا سانتاريلي 15-0 في دور الـ16 والبلجيكي نيسر لويولا 9-8 بالنقطة الذهبية في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الفرنسي يانيك بوريل 9-15 في نصف النهائي. وكان السيّد أقصى بوريل، حامل ذهبية الفرق في أولمبياد ريو 2016، في دور الـ32 من نسخة طوكيو صيف 2021.

وهذه الميدالية الرابعة للمبارزين العرب في تاريخ الأولمبياد، بعد فضية التونسي فارس فرجاني السبت في مسابقة الحسام، وفضية المصري علاء الدين أبو القاسم في الشيش (لندن 2012) وبرونزية التونسية إيناس البوبكري في الشيش أيضاً (ريو 2016).

ودشّن الفلسطينيون مشاركتهم، أوّلاً مع السباح يزن البواب ثم الملاكم وسيم أبو سل. حلّ البواب (24 عاماً)، أحد ثمانية فلسطينيين في الألعاب، ثالثاً في السلسلة الأولى من تصفيات 100 م ظهراً والـ43 من أصل 46.

وخسر مواطنه أبو سل نزاله في الملاكمة أمام السويدي نبيل إبراهيم في وزن 57 كلج في النقاط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السی د

إقرأ أيضاً:

على حساب العروبة.. النصر يعبر إلى ربع النهائي

تأهل نادي النصر إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، اليوم السبت، بعد فوزه الصعب على نظيره العروبة 2-1، ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي من المسابقة.

سجل العروبة الهدف الأول في اللقاء عن طريق  حامد الجابري في الدقيقة 53.

بثلاثية رائعة.. #العين إلى ربع النهائي من بوابة #كلباء #كأس_مصرف_أبوظبي_الإسلاميhttps://t.co/CSgh81EM3L

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وأحرز هدف التعادل للنصر نجمه علي مبخوت في الدقيقة 64، بينما سجل غلوبر سيكويرا سانتوس هدف الانتصار للنصر في الدقيقة 70+9.

مقالات مشابهة

  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • «التنظيم والإدارة» تسلم نتيجة مسابقة وظائف الري.. وتعلن عن أخرى في هذا الموعد
  • العراقية نجلة عماد تتغلب على المصنفة الأولى بتنس الطاولة وتحصل على الذهبية
  • على حساب العروبة.. النصر يعبر إلى ربع النهائي
  • مدير السي آي إيه يتحدث عن مقترح جديد للصفقة خلال أيام
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • ذهبية أولى لمصر في بارالمبياد باريس
  • ريحاب رضوان تُحرز الذهبية الثانية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • إنجاز ذهبي لمصر في بارالمبياد باريس