#سواليف

رجحت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الأحد، ثلاثة #سيناريوهات للرد الإسرائيلي المحتمل على “قصف #حزب_الله” بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

وأشارت القناة إلى أن السيناريو الأول للرد الإسرائيلي، هو أن يكون “مدروسا” حيث يتم احتواؤه من قبل “حزب الله” ويتجنب حرب شاملة.

والسيناريو الثاني هو تنفيذ الجيش الإسرائيلي ردا قويا يفضي إلى تبادل ضربات مع “حزب الله” تستمر عدة أيام ثم تنتهي بهدوء متبادل.

مقالات ذات صلة حكومة الخصاونة تقترض 4 مليارات دينار العام الجاري 2024/07/29

فيما كان السيناريو الثالث هو “الحرب الشاملة” مع لبنان، حيث يتم توجيه ضربة واسعة النطاق لأهداف “حزب الله” وتنفيذ اجتياح بري إلى عمق الحدود اللبنانية.

وكانت قد أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم الأحد، بأن قيادة الجيش قدمت للمستوى السياسي في البلاد عدة سيناريوهات مختلفة للهجوم المتوقع على لبنان ردا على قصف مجدل شمس.

وتستعد إسرائيل لتوجيه “ضربة موجعة” لحزب الله اللبناني مع الحرص على “عدم الانجرار لحرب إقليمية واسعة” قد تنجر إليها إيران، بحسبما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية.

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو، الذي اختصر زيارة يقوم بها للولايات المتحدة للعودة مبكرا إلى إسرائيل، بأن “إسرائيل لن تدع هذا الهجوم يمر دون رد، وحزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يسبق أن دفعه من قبل”.

فيما أجرى وزير الدفاع يوآف غالانت جولة ميدانية في مكان سقوط الصاروخ في مجدل شمس، وقال إن “حزب الله هو المسؤول عن إطلاق الصاروخ تجاه بلدة مجدل شمس، وسيدفع الثمن”.

بدوره، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هاليفي، إن الجيش “يزيد بشكل كبير” استعداده للمرحلة التالية من القتال في الشمال على حدود لبنان، وفي اجتماع الكابينيت المقرر عقده مساء اليوم، سيناقش نتنياهو مع كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين في حكومته” طرق الرد المحتملة”.

وقتل 12 أشخاص وأصيب نحو 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، اليوم السبت، من جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، بحسب التقارير الأولية الصادرة عن الطواقم الطبية.

هذا وأكد مصدر مطلع في “حزب الله” اللبناني اليوم السبت، لـ RT، أن التنظيم لا دخل له في القصف الذي استهدف مجدل شمس بالجولان المحتل، ونفى مسؤوليتهم عن الحادثة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سيناريوهات حزب الله الجیش الإسرائیلی حزب الله مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف منصات صواريخ وبنى عسكرية تابعة لحزب الله جنوب لبنان.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "الجيش استهدف أكثر من 15 منصة صاروخية وبنية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان، وإن عدة منصات كانت جاهزة لإطلاق فوري نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف أنه "بعد استهداف المنصات التي كانت جاهزة للإطلاق ، تم رصد انطلاق عدة قذائف من المنصات حيث سقطت داخل الأراضي اللبنانية".

#عاجل ???? جيش الدفاع استهدف أكثر من 15 منصة صاروخية وبنية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان؛ عدة منصات كانت جاهزة لإطلاق فوري نحو الأراضي الإسرائيلية

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة على أكثر من 15 منصة صاروخية وبنى عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.

????بعد استهداف… pic.twitter.com/PZaEaokPyL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 6, 2024

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان