واصل المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير وجوده على منصات التتويج في البطولات الدولية والعالمية لسباقات السيارات وذلك بعد أن تمكن مرة أخرى من تحقيق مركز متقدم في بطولة تحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا 2024 من "أيه دبليو أس" - كأس التحمُّل، بالحصول على المركز الثاني في فئة الكأس الذهبية وعلى حلبة نوربورجرينج الألمانية في ثالث جولات البطولة.

وقاد الفيصل سيارة "فريق المنار للسباقات" مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" تحت الإشراف الفني لفريق" جيتسبيد" مع السائِقَين النمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل "ميك" غرينير وكان الفيصل قد حصد المركز الثاني في الجولة الأولى والفوز بلقب الجولة الثالثة.

وشهد السباق الذي امتدَ لثلاث ساعات تطوُّرًا مُثيرًا في مُجرياته، حيث تحوّل إلى مُنافسةٍ بين ثلاثي "فريق المنار" وثُلاثي سائقي "ساينتلوك للسباقات" في سيارة أودي المؤلّف من السائقين بول إيفرار وجيل ماجنوس وجيم بلا. تولى ميك مهمة قيادة السيارة في القسم الأخير من السباق وأنهاهُ بفارق 4.974 ثواني فقط خلف ماجنوس، ما يُدلّل على حدة المنافسات ونديتها وكان الفيصل قد تولى القيادة في القسم الأول من السباق وقدم أداء جيدا تجاوز خلالها الأحداث التي صاحبت انطلاقة السباق بتصادم عدد من السيارات وأنهى مهمته بنجاح. أسهمت هذه النتيجة في ابتعاد كلا الفريقين في صدارة الترتيب العام المؤقت عن أقرب مُطارديهم وحافظ الفيصل وفريق المنار على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة وتبقى جولتين يأمل خلالها الفريق الحصول على لقب البطولة.

وأكمل سائقو سيارة مرسيدس من "فريق هوبت للسباقات" منصة التتويج، بإنهائهم السباق في المركز الثالث، وأنهى سائقو فريقا "سي أس أيه للسباقات" و"تريسور أتيمبتو للسباقات" السباق الصعب في المركزين الرابع والخامس على التوالي، وكلاهما شاركا بسيارتي أودي.

وتصدّر سائقو "فريق ساينتلوك للسباقات" جدول الأوقات في فترة التجارب الحرّة الأولى التي أُقيمت صبيحة يوم السبت، مع تسجيلهم توقيت 1:56.043 دقيقة. فيما سجّل "فريق هوبت للسباقات" ثاني أسرع توقيت في فئة الكأس الذهبي، بزمنٍ قدره 1:57.458 دقيقة. وحلّ سائقو "فريق المنار للسباقات" في المركز الرابع، بتوقيت 1:58.541 دقيقة.

وتولى الفيصل مهمة قيادة السيارة في بداية فترة التجارب التأهيلية، وسجّل أفضل زمن شخصي 1:56.695 دقيقة في اللفة الرابعة، ما وضعه في المركز الثالث على جدول الأوقات، خلف السائقين جيم بلا من "فريق ساينتلوك للسباقات"، ولورينزو باتريزي سائق "فريق تريسور أتيمبتو للسباقات، ثم تصدر دومينيك جدول الأوقات في القسم الثاني من فترة التجارب التأهيلية، بتوقيت 1:54.543 دقيقة، واحتل ميك المركز الثالث في القسم الثالث من فترة التجارب التأهيلية، وذلك خلف السائقين أرجون معيني من "فريق هوبت للسباقات" وجيل ماجنوس من "فريق ساينتلوك للسباقات. وبعد احتساب المُعدّل الوسطي لأوقات السائقين في كل فريق، انطلقت سيارة مرسيدس "فريق المنار للسباقات" من المركز الثاني خلف سيارة أودي من "فريق ساينتلوك للسباقات.

وقال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير: إن السباق كان جيدا وقدمنا مستوى جيدا في ظل المنافسة القوية للسباق وخاصة المنافسين على لقب فئة الكأس الذهبية وكان الفوز باللقب قريب جدا ورغم ذلك حققنا المركز الثاني وهي نتيجة جيدة ولا زلنا في المركز الثاني في الترتيب العام للفئة الذهبية وبفارق تسعة نقاط عن المتصدر ولا زال اللقب في متناول اليد ويمكن أن يحدث أي شيء في الجولتين الأخيرتين، وما زالت التنافس على اللقب مستمرا ونجحنا من جمع عدد جيد من النقاط بعد أن أحرزنا المركز الثاني في الجولتين الأولى والثالثة، وفُزنا بالجولة الثانية، لذا أنا سعيد بما حققناه، وعانينا مع السيارة قليلًا، وهذا ما أعاقنا عن تحقيق الفوز كما بدت سيارات أودي سريعةً بعض الشيء في هذا السباق، ونأمل أن نعود إلى القمة في الجولة التالية على حلبة مونزا الإيطالية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی فی فریق المنار فی المرکز فی القسم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل ياسمين صبري في رمضان 2025

تعاقدت الفنانة ياسمين صبري، على بطولة أحد الأعمال الدرامية التي تخوض بها السباق الرمضاني المقبل ٢٠٢٥،  مع المنتجة مها سليم.

وحتى الآن لم يتم الاستقرار على أسم المسلسل، وهو إخراج إبراهيم فخر، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة ترشيح اسماء النجوم للمشاركة في العمل.

ياسمين صبري تستعد لفيلم سينمائي جديد

كما تستعد ياسمين صبري، لبدء تصوير فيلمها الجديد  "المشروع"، الذي يجمعها بالنجم كريم عبدالعزيز والمخرج بيتر ميمي، وينطلق العمل منتصف سبتمبر الجاري.

آخر أعمال ياسمين صبري

خاضت ياسمين صبري، السباق الرمضاني الماضي ٢٠٢٤ بمسلسل رحيل، وتدور أحداثه في إطار التشويق والإثارة حول الفتاة (رحيل)، التي تعيش حياة بسيطة هادئة، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، عندما تُتهم في إحدى القضايا وتدخل السجن.

مسلسل "رحيل"، بطولة ياسمين صبري، وأحمد صلاح حسني، ومحمد كيلاني، وأحمد بدير، وأحمد صيام والعديد من النجوم، تأليف محمد عبدالمعطي وباسم حسين وإخراج محمد عبدالسلام.

مقالات مشابهة

  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر (أخر ساعتك 60 دقيقة»
  • تفاصيل مسلسل ياسمين صبري في رمضان 2025
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»
  • إعلاميان في “الدولي للاتصال الحكومي 2024” يؤكدان أن المرونة وسرعة الاستجابة هي الفيصل في التواصل
  • المرونة وسرعة الاستجابة الفيصل في التواصل
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم