صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@13:45:46 GMT

«مقبول» لياس يحصد لقب بري أفاك الفرنسي

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT


باريس (الاتحاد)
تجاوز المهر «مقبول» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، جميع منافسيه ببراعة ليحصد لقب سباق بري دو لا أفاك لمسافة 1900 متر، الذي أقيم بمضمار لا تست في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.
وبمشاركة 13 من الأمهار العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، تنافست بضراوة على جوائز مالية تبلغ 20 ألف يورو، دخل «مقبول» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جودجاي، إلى السباق بعد حلوله في المركز الثالث في مشاركته الوحيدة.


وتمكن «مقبول» المنحدر من نسل «اف البحر» من خطف اللقب بفارق عنق عن وصيفه، ورفيق إسطبله «خليج» بإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة مكسيم فولون، المنحدر من نسل «المرتجز»، وسجل «مقبول» زمناً وقدره 2:06:76 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث المهر «لينو» ليانيك سكولز، بإشراف إي ديلوفا، وقيادة جاري ستنشيز.
 

أخبار ذات صلة «كارير» و«أليفيشن» و«أوزيماندياس» أبطال «الوثبة» في فرنسا وبولندا والبرازيل كأس «الوثبة ستاليونز» في ضيافة فرنسا وبولندا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباقات الخيول العربية كأس الوثبة ستاليونز كأس الوثبة

إقرأ أيضاً:

كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال


يحتضن مضمار داكس بالعاصمة الفرنسية باريس، السبت، سباق كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 16 ألف يورو.
ويقام السباق، تخليداً لذكرى الراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي حرص على تعزيز دور الجواد العربي، وأحدث تحولاً كبيراً في طبيعة السباقات العربية بالقارة الأوروبية، حيث رعى سلسلة من السباقات المرموقة التي صارت من أبرز السباقات في تلك البلدان، تصدرها سباق دبي الدولي للخيول الذي انطلق منذ عام 84.
ويجتذب السباق البالغ طوله 2100 متر، والذي اقتصر على المهرات في سن أربع سنوات فقط، 7 مهرات أبرزها «عالية دو فورجيه» لعبد الله يوسف الحمادي، بقيادة فالنتين سيجوي، و«موريسا» لجونيور سبيد، بقيادة أورتيز مندزابل، وهما بإشراف المدربة الفرنسية اليزابيث بيرنارد.
وينافس على اللقب «إنفي» لجاري نيفنس، بإشراف دو موريسون، وقيادة كلمنت كاديل، و«أتش أم نجلاء» لفايز العلويط، بإشراف توماس فورسي، وقيادة فابريس فيرون، و«كنزا دو كارير» لشريف محمد أبو كرازا، بقيادة جوليام جود جاي.

مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • المنتخب الإيطالي يُسجل الثالث في شباك فرنسا
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه يباشر مهمة تشكيل حكومة
  • كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»
  • في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل"
  • زيادة السجون وتشديد الهجرة.. هذا ما ينوي عليه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ومنجز مهمة بريكست الصعبة؟