أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، جولات تفقدية، لعدد من المستشفيات الجامعية، شملت المستشفى الثلاثي الجديد، ومستشفى طب وجراحة العيون، ومركز علاج الأورام الجامعي.

رافقهما خلال الجولات، الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور ايمن حسانين، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

تفقد المحافظ، ورئيس الجامعة خلال جولاتهما، جميع الأقسام المختلفة داخل المستشفيات والتي بدأت بتفقد لأجنحة المبنى الرئيسي للمستشفى ثلاثي الأجنحة للعظام، والباطنة، والجراحة، وملحق المستشفى للعمليات، والعناية المركزة، وما تحويه من غرف عمليات، وقاعات دراسة، وعنابر مرضى، وغرف أطباء وممرضات.

اعقبها جولتين لمستشفى طب وجراحة العيون، تفقد المحافظ ورئيس الجامعة خلالهما غرف الكشف، وغرف التحضير، والفحوصات، وغرف الاختبارات الكهروفسيولوجية، بالإضافة إلى تفقدهما لمركز الأورام الجامعي تحت الإنشاء، وما يضمه من أكبر جهاز إشعاعي لعلاج الأورام، على أحدث المواصفات، و تفقد مفارم المخلفات الطبية للتخلص الآمن ومعالجة النفايات الطبية.

اطمئن محافظ المنيا ورئيس الجامعة على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

أشاد محافظ المنيا بالخدمات المُقدمه بالمستشفيات الجامعية، وما تقوم به من رفع العبء عن كاهل المرضى، والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات الصحية بأفضل صورة وعلى مستوى من الكفاءة.

أكد الدكتور عصام فرحات، أن ما تشهده المستشفيات الجامعية من أعمال التطوير والتحديث المستمر بها تعكس مدى الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتًا بما تؤديه المستشفيات بمستوى من الكفاءة تتمتع بها كوادرها البشرية في جميع التخصصات، للإسهام في أداء رسالتها على النحو المنشود، وتقديم خدمات طبية لائقة للمرضى المُترددين عليها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية محافظ المنيا رئيس جامعة المنيا طب وجراحة العيون المستشفیات الجامعیة ورئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا

استقبل اليوم السبت، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والوفد المرافق له ، وذلك في إطار جولته الميدانية لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية بالمحافظة.

يأتي ذلك  تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحقيق التنمية الزراعية الشاملة والمستدامة ، جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمحلس النواب، المهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ، اللواء أحمد أبو الغار رئيس جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا ، المهندس ناصر محمد أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، وطارق أبو حطب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.
 

 

ورحب محافظ المنوفية بوزير الزراعة، مؤكداً على التعاون الدائم والمثمر مع وزارة الزراعة لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة وتعزيز منظومة الانتاج ودعم الفلاح ورعايته على كافة المستويات وتقديم كافة أوجه الدعم للنهوض والارتقاء بقطاع الزراعة بالمحافظة والذى يعد قطاعاً محورياً هاماً على رأس أولويات الدولة المصرية. 

بدأت الجولة بتفقد محافظ المنوفية ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي مصنع التغذية المدرسية التابع للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة ، وتم تفقد المصنع وأقسامه والمباني الملحقة به ووحدة التعقيم والتطهير ومراقبة الجودة وخطوط الانتاج وصالة التغليف ، كما تم تفقد الاجهزة والآلات والمعدات والتقوا بالعاملين والاستماع الى المشاكل التي تواجههم ، وقدم الدكتور شاكر عرفات المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية شرحاً تفصيليا عن مكونات وألية التشغيل المصنع والذى يعمل به حوالي ٨٠ عامل وموظف ويتم إنتاج حوالى ٦٠ ألف وجبة للتغذية المدرسية يوميا بوزن ٨٠ جرام تخدم مدارس محافظة المنوفية.
 

وخلال تفقده أكد وزير الزراعة على أن تلك الزيارة، جاءت لبحث المشاكل الخاصة بالعاملين، ووضع الحلول اللازمة للارتقاء به، والتشغيل المستمر له، فضلا عن تحسين أوضاعه وتطويره، بما يحقق مصلحة الدولة والعاملين ، مشدداً على ضمان الجودة والمعايير والمواصفات القياسية في الوجبة المدرسية والالتزام بها، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي الجيد.
 ومن المقرر أن تشمل زيارة وزير الزراعة للمحافظة ، افتتاح موسم جنى القطن وكذا تفقد عدداً من الجمعيات الزراعية، فضلاً عن تفقد وإطلاق أنشطة القوافل الزراعية الارشادية والبيطرية والمنتجات الغذائية المخفضة وقافلة البنك الزراعي بالإضافة إلى إطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح .

مقالات مشابهة

  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • محافظ القاهرة يُفاجئ حى حلوان بزيارة تفقدية لمتابعة إزالة الإشغالات
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية