انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر "آليات مواجهة تداعيات التغييرات المناخية على الإنتاج الزراعى المصرى" بجامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة.

وشهدت فعاليات المؤتمر حضور ومشاركة الكاتب الصحفى والإعلامى النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، والمتحدث الرسمي لاتحاد القبائل العربية، والدكتور عيسى الشريف، عضو مجلس الشيوخ، والنائب اللواء عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب، والدكتور محمد على فهيم، مستشار وزير الزراعة، و الدكتورة حنان فهمى ممثل هيئة تنمية صعيد مصر، الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور حسام شوقى، رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور عبد محارب، رئيس قسم الوراثه مركز البحوث الزراعية، والدكتور أحمد عبد المجيد، مدير معهد وقاية النباتات.

وبدأت الفعاليات بكلمة الدكتور خالد القاضى، عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان، بترحيبه بالحضور، ومشاركتهم لطرح الرؤى ومناقشة اهم اليات مواجهة التحديات والتغييرات المناخية على الإنتاج الزراعي.

وجاءت كلمة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بعد ترحيبه بالنائب مصطفى بكرى والحضور متحدثا عن أهمية المؤتمر من خلال الوصول لحلول جديدة وطرحها، موضحا بأن الجامعه سعت إلى تدشين انشاء كلية للزراعة، موضحا جهود الدولة المصرية فى عهد القيادة السياسية فى زيادة مساحة البقعة الزراعية من 8%الى 15%، موجها بأن يجب على الجهات المعنية والمختص فى مجال الزراعة بتعاون المجتمع المدنى من جمعيات لإيجاد حلول ورؤى للحفاظ على الإنتاج الزراعي المصري فى ظل ما تواجهه من تحديات.

بينما تحدث النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، عن ضرورة الاهتمام بالزراعة المصرية وخاصة فى ظل التحديات والتغييرات المناخية، مشيراً إلى ما تواجهه مصر من انحسار مياه السواحل وموجات الحرارة المرتفعة، وكلها تحديات لا بد من مواجهتها ودراستها، مثمنا دور جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل واهتمامه بعقد المؤتمر الأول لمواجهة التحديات التى تقابل الزراعة والعمل على تكاتف الجهود لزيادة مساحتها والعمل أيضا بما يتزامن مع جهود ومساعى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى النهوض بالزراعة بما انها تمثل الأمن القومى للدولة فى توفير الغذاء للمواطنين من خلال زيادة المحاصيل سواء كانت من الفاكهة أو الخضروات وعلى رأسها زراعة القمح.

وجاءت كلمة الدكتور محمد على فهيم مستشار وزير الزراعة، مدير المركز الإقليمى للمناخ بوزارة الزراعة، التى تناولت اهمية دور مؤسسات الدولة بالتكاتف والتعاون لمواجهة التغييرات المناخية على الزراعة فى مصر، وبما أن الزراعة هى أمن غذائى. كما تحدث عن رؤية الدولة لملف الأمن الغذائي، وأهمية التعامل بمنهج الإجراءات الاستباقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الاول النائب مصطفى بكرى جامعة حلوان المناخیة على على الإنتاج عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير

افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم الجمعة، مسجد الجامعة بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد الشاملة. 

جاء ذلك خلال صلاة الجمعة، بحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من قيادات الجامعة.

تطوير المسجد ضمن استراتيجية جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أهمية تحديث وتطوير المسجد، مشيراً إلى دوره المحوري في بناء الوعي الديني بصورة صحيحة لدى الطلاب.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة الشاملة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تراعي الجوانب الروحية والأكاديمية على حد سواء.

وحرص رئيس جامعة حلوان على أداء صلاة الجمعة في المسجد في لفتة رمزية تؤكد على أهمية هذا الصرح الديني في حياة الجامعة.

جدير بالذكر أن مشروع تطوير وتجديد مسجد جامعة حلوان قد أشرفت عليه الإدارة الهندسية بالجامعة، تحت إشراف المهندس محمد أبو العلا، مدير عام الإدارة الهندسية. وقد تم تنفيذ المشروع وفقاً لأعلى المعايير الهندسية والجمالية، حيث تم توسيع مساحة المسجد لتصل إلى ٤٥٠م٢، مما يتيح استيعاب ٤٠٠ من المصلين.
ويعد افتتاح المسجد بعد تطويره خطوة هامة في مسيرة تحديث البنية التحتية لجامعة حلوان.
 

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • اقتصادية النواب: الاهتمام الرئاسي بالزراعة وراء ارتفاع صادراتها لـ3.6 مليار دولار
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • محاضرة حول "تأثير التغيرات المناخية على الزراعة في إفريقيا"
  • شاهد / كلمة السيد القائد كاملة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي 1446
  • الزراعة تؤكد أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات المناخية بإفريقيا