أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اليوم الاثنين، أول حقيبة تفاعلية ترفيهية شاملة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات البصرية، وذلك دعماً لخططها الرامية إلى تمكينهم خلال الإجازة الصيفية، تم تصنيعها وتطويرها بأيدي كوادر المؤسسة المبدعة من أصحاب الهمم منتسبيها بورش العمل والتأهيل المهني.

وأعلنت المؤسسة عن توفيرها 20 حقيبة مجانية لأول عشرين طفلاً من ذوي الإعاقة البصرية في إمارة أبوظبي يتقدمون لطلب الحقيبة، ودعت أصحاب الهمم الراغبين في الحصول على الحقيبة لإرسال كافة المعلومات على الرسائل الخاصة عبر حساب المؤسسة على منصة الإنستجرام، مع التأكيد أن الطفل من ذوي الإعاقة البصرية ويقيم في إمارة أبوظبي، مع إرفاق صورة لبطاقة صاحب الهمة، وتسجيل بياناته الشخصية: الاسم ومكان الإقامة ورقم الهاتف.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للتنقل»: تطبيق «مواقف» في «خليفة التجارية» و«الاتحاد بلازا» غداً «ألعاب القوى البارالمبي» يستعد في تركيا لمنافسات «باريس 2024»


وقالت في بيان صحفي: «يأتي إطلاق هذه الحقيبة التفاعلية الشاملة كجزء من التزام مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تجاه دعم وتمكين فئة أصحاب الهمم الذين يواجهون تحديات بصرية ودمجهم بشكل كامل في المجتمع، وتشمل محتوياتها ألعاباً معرفية ترفيهية مخصصة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات البصرية والإعاقات الذهنية. وتتضمن الحقيبة أربع ألعاب، الأولى عن استكشاف الأشكال الهندسية، والثانية لاستثارة حسية اليدين، والثالثة لتنوع الألوان من خلال مطابقة وتمييز الألوان، والرابعة عن مطابقة وتمييز الأشكال الهندسية».
وأكدت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أنها لن تدخر جهداً في مواصلة العمل على تنفيذ وإطلاق المبادرات والبرامج والمشروعات التي تخدم أصحاب الهمم وتساهم في تحقيق التمكين والاندماج الكامل لهم في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زايد العليا أصحاب الهمم البصر لأصحاب الهمم أصحاب الهمم زاید العلیا من ذوی

إقرأ أيضاً:

"أصحاب الإرادة" ملهمون بمكتبة محمد بن راشد

في جلسة "أصحاب الإرادة"، استضافت مكتبة محمد بن راشد، أمل أحمد وأحمد الرئيسي، كنموذجين للإصرار والتفوق، أدارت الجلسة الدكتورة ولاء الشحي، حيث سلطت الضوء على جوانب ملهمة من حياة الضيفين وتحدياتهما وكيفية تجاوزها.

وتحدثت أمل أحمد عن رحلة إصرارها عقب تعرضها لحادث مؤلم في عام 2007، وخضوعها لسلسلة من العمليات الجراحية، التي ألهمتها لتحويل الألم إلى قوة وعزيمة، فكرّست وقتها للعمل التطوعي في دول تعاني من الفقر، ثم أصبحت ناشطة اجتماعية وسفيرة للخير.
وتطرق أحمد الرئيسي، لتجربته الشخصية المليئة بالتحديات، بعد حادث تعرض له في عام 2020، أدى لبتر ساقه اليمنى، وحوّل أحمد محنته إلى قوة دفعته إلى أن يصبح اليوم لاعب كمال أجسام ومدرباً رياضيّاً ملهماً، بالإضافة إلى تقديم بودكاست "همم مع أحمد الرئيسي" الذي يشارك فيه قصص نجاح أصحاب الهمم ويعمل على تغيير التصورات حول الإعاقة وتشجيع الآخرين لتحقيق أهدافهم.
وتناولت الجلسة التحديات التي واجهها الضيفان وكيفية التعامل معها، والحافز المحرك للاستمرار، إضافة إلى أثر الأشخاص والأحداث في رحلة كلٍّ منهما، كما ناقشت كيفية التغلب على الإحباط والانهزامية، ودور قيادة الإمارات البارز في دعم أصحاب الهمم، إلى جانب تقديم رسائل تحفيزية وتوجيهات قيّمة للمستقبل.
ولاقت الجلسة مشاركة واسعة وتفاعلاً كبيراً من الحضور الذين استلهموا من قصص النجاح أهمية الإرادة في مواجهة التحديات، وعبّروا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها مكتبة محمد بن راشد في تنظيم مثل هذه الفعاليات.
ويذكر أن مكتبة محمد بن راشد تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات والتسهيلات الشاملة لأصحاب الهمم، ومن بينها أماكن مخصصة ومنحدرات ومساحات للكراسي المتحركة في مواقف السيارات والمبنى الرئيسي وجميع الطوابق والقاعات العامة، لتوفير إمكانية الوصول الكامل إلى مختلف مرافق المكتبة، كما توفر مجموعة متميزة من كتب برايل والكتب الصوتية، بالإضافة إلى أجهزة متطورة، تحوّل الكتب إلى صور مرئية، وأجهزة لتحويل النصوص إلى ملفات صوتية، وأخرى متخصصة لتحويلها إلى لغة برايل لدعم المكفوفين.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • إطلاق "المقناص.. تجربة تفاعلية" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • 4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • «كهرباء دبي» تختتم مخيم أصحاب الهمم والأيتام
  • "أصحاب الإرادة" ملهمون بمكتبة محمد بن راشد
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024