انتزعت الفرق الفنية 1.390 لغم وعبوة ناسفة زرعتها جماعة الحوثي، خلال الأسبوع الماضي في اليمن.

 

وذكر مشروع "مسام" لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان أن ومن بين الذخائر التي تمت إزالتها خمسة ألغام مضادة للأفراد و47 لغما مضادا للدبابات و1.337 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة، وفقا لتقرير النشاط.

 

ومنذ بداية يوليو/تموز، تم نزع فتيل 4.

230 لغماً في جميع أنحاء اليمن. وقال أسامة القصيبي مدير عام المبادرة، إنه تم إبطال مفعول 453.298 لغماً منذ بدء المشروع عام 2018.

 

وحسب البيان "تم زرع المتفجرات بشكل عشوائي وشكلت خطراً على المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن. تمت عمليات إزالة الألغام في مأرب وعدن والجوف وشبوة وتعز والحديدة ولحج وصنعاء والبيضاء والضالع وصعدة. ويقوم مشروع مسام بتدريب مهندسي إزالة الألغام المحليين وتزويدهم بالمعدات الحديثة. كما أنها تقدم الدعم لليمنيين المصابين بسبب العبوات الناسفة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مسام الغام الحوثي عبوات ناسفة

إقرأ أيضاً:

"أونروا": الأسبوع الماضي الأكثر دموية لأهالي الضفة منذ نوفمبر

صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الخميس، إن الأسبوع الماضي الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، "مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".

وشددت على أن "الأسبوع الماضي الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال".

وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي إطار هذا التصعيد، بدأ الجيش، في 28 أغسطس/ آب الماضي، عملية عسكرية شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، أسفرت حتى الخميس عن استشهاد 39 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

وبينما شملت العملية في بدايتها مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، ما زالت متواصلة في جنين وطولكرم.

وحتى الساعة، خلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أمريكي أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مسام ينزع 766 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في اليمن
  • ثبات أسعار الدولار في مصر بعد تراجع الأسبوع الماضي وتثبيت الفائدة
  • استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 8-9-2024 بعد تراجع الأسبوع الماضي
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • مصرع عنصر حوثي وإصابة آخرين في انفجار بمجلس قات وسط اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • تحذير رسمي من مخطط حوثي خبيث في اليمن على غرار ما فعلته إيران بالعراق!
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ نوفمبر الماضي
  • "أونروا": الأسبوع الماضي الأكثر دموية لأهالي الضفة منذ نوفمبر
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ أكتوبر الماضي