استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، لشهادة اللجنة الطبية التي عُرضت عليها مضيفة طيران، المتهمة بإنهاء حياة ابنتها، لبيان مدى صحة قواها العقلية.

وكشف أطباء اللجنة الطبية أمام المحكمة، أن المتهمة مسؤولة عن تصرفاتها وقتل ابنتها وفقا لما تبين للجنة الطبية بعد خضوع المتهمة لفحص طبي كامل.


وكشفت التحقيقات أن المتهمة تعمل مضيفة طيران، ولديها ميول للعلاج بالروحانيات، وقامت بقتل ابنتها بعد وجود إيحاءات في عقلها، ما دفع لعرض المتهمة على الطب الشرعي لبيان صحة قواه العقلية.


ونصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل اخبار الحوادث إنهاء حياة ابنتها

إقرأ أيضاً:

الأمن يفحص فيديو لعروس فتاة زعمت وفاة زوجها اثناء حفل زفافه

تفحص الأجهزة الأمنية ، فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي لفتاة تزعم وفاة زوجها أثناء حفل الزفاف ودخولها في حالة من البكاء وسط تعاطف من المعلقين.

الأمن يفحص فيديو لعروس فتاة زعمت وفاة زوجها اثناء حفل زفافه

وقالت الفتاة خلال الفيديو، إن زوجها أصيب بسكته قلبية أثناء حفل الزفاف وتوفي على الفور وتم نقله للمستشفى.

وتابعت الفتاة، أنها كانت على علاقة عاطفية مع زوجها لمدة 5 سنوات قبل الزواج وأنها تمر بحالة نفسية سيئة وسط حزن من أسرته وأصدقائه. 

كما تنظر محكمة استئناف القاهرة،غدا السبت ، طلب دفاع مضيفة الطيران التونسية بالقاهرة المتهمة بقتل ابنتها، برد هيئة المحكمة.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل، واعترفت المتهمة بارتكاب جريمة القتل أمام جهات التحقيق، وأنها أنهت حياة ابنتها بزعم «الأوامر الإلهية جات لى كدة» على حد قولها.

 وقالت: «يوم الجريمة تشاجرت مع زوجي وكان نايم في الريسبيشن، لأني طلعته برة الأوضة وقلت له عاوزة هدوء عشان حان وقتي للذهاب إلى السماء، وبعدها حدثت مشادة بيننا وأكدت له إني بمجرد نومي هابقى كويسة».

واستكملت المتهمة بقتل ابنتها اعترافاتها، قائلة: «لقيت شنطتي في الأوضة فقررت إني أقصّ الحزام بتاعها ورُحت خانقاها بيها، وهي ماتت بشكل هادئ، وكان معايا سكينة صغيرة جبتها من المطبخ ضربت بيها نفسي في رقبتي كذا ضربة، وبعدها زوجي حاول ينقذني، وأغمى عليا وفُقت وأنا في المستشفى».

مقالات مشابهة

  • عرض السائق المتسبب في إصابة 27 شخصًا بالدائري على الطب الشرعى
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • 10 سبتمبر.. الحكم في طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • الأمن يفحص فيديو لعروس فتاة زعمت وفاة زوجها اثناء حفل زفافه
  • غدًا.. الاستئناف تنظر طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة