حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سكان جنوب سيناء وجنوب الصعيد من حالة عدم الاستقرار في الطقس التي ستبدأ اعتبارًا من الغد، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة خمسة أيام حتى السبت المقبل.

 تتضمن الحالة الجوية المتوقعة عدة ظواهر تؤثر على المنطقة، كما يلي:

نشاط الرياح: يتوقع أن تكون هناك رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق المفتوحة والصحراوية.

سقوط الأمطار: من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مصحوبة بسقوط أمطار رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ارتفاع درجات الحرارة: يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي.

درجات الحرارة المتوقعة

الثلاثاء، 30 يوليو 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 41 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة مئوية، والمحسوسة 43 درجة مئوية.

الأربعاء، 31 يوليو 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة مئوية، والمحسوسة 36 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 41 درجة مئوية، والمحسوسة 43 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة مئوية، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

الخميس، 1 أغسطس 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 41 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية، والمحسوسة 45 درجة مئوية.نصائح للأمانتجنب السفر على الطرق الصحراوية: خاصة أثناء الرياح المثيرة للرمال والأتربة.مراقبة حالة الطقس: والتأكد من الحالة الجوية قبل السفر.الحفاظ على التهوية الجيدة: في أماكن الإقامة لتجنب تأثير الحرارة الشديدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد اضطرابات جوية تحذير الارصاد الجوية الأرصاد الجوية درجة مئویة جنوب جنوب الصعید جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟

تغيرات عدة تشهدها حالة الطقس بين الحين والآخر، تنذر بوجود تباين في درجات الحرارة، وذلك نتيجة التأثر بأحد الظواهر غير المسبوقة والتي تسبب انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، مما يعني انخفاض شديد في درجات الحرارة خلال شتاء هذا العام.

ظاهرة الطفل الوليد الأنثى أو «اللانينا» هي المسئولة عن هذا التحول الكامل لدرجات الحرارة، فمثلًا بدلًا من ارتفاع درجات الحرارة، يحدث انخفاض ملحوظ وشديد وفقًا لما أشار إليه تحسين شعلة الخبير البيئي في تصريحات تلفزيونية لـ«اكسترا نيوز».

انخفاض شديد جدًا في درجات الحرارة

وأوضح «شعلة» أنَّه بسبب ظاهرة الطفل الوليد الأنثى، سنشهد انخفاضًا شديد في درجات الحرارة هذا العام والتي تكون بدورها مصاحبة لأمطار غير مسبوقة على مصر وشمال أفريقيا.

وتابع الخبير البيئي أنَّ الجانب الأسوا والأكثر تأثرًا بهذه الظاهرة، هو منطقة القرن الأفريقي، والتي يعقبها حدوث زلازل وبراكين ويزيد بشدة مع هطول الأمطار التي يكون لها أثر مدمر على حدوث هذه الكوارث الطبيعية إلى احتمالية زيادة الوفيات.

معلومات عن  ظاهرة «اللانينا»

ظاهرة «اللانينا» عكس ظاهرة «النينو» التي تحدث نتيجة ارتفاع حرارة سطح المياه، فتعمل «اللانينا» بشكل معاكس عبر تعزيز الرياح التجارية بشكل أكبر، ودفع المياه الأكثر دفئًا نحو آسيا، مع تصعيد المياه المقابلة للساحل الغربي للأمريكتين، وتحدث عندما تتحول مياه المحيط الهادئ الباردة شمالًا، ما يؤدي إلى تحويل التيار النفاث، وتعاني مناطق جنوب أمريكا من الجفاف بسببها، ويعاني غرب المحيط الهادىء وكندا من هطول أمطار غزيرة وفيضانات.

كما أن ظاهرة «اللانينا» تحدث نتيجة انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها في المحيط الهادئ، وتؤدي إلى عدد من الاضطرابات القوية في حالة الطقس عالميًا، إذ تمثل ظاهرة اللانينا المرحلة الباردة من دورة «ENSO» وتعني أنَّ درجات حرارة مياه المحيط أكثر برودة من المتوسط.

يُشار إلى أنَّه تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد وفق بيان الأرصاد الجوية ما يلي:

القاهرة الكبرى: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- الوجه البحري: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • منخفض جوي يضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة.. هل يؤثر على درجات الحرارة؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة