صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@13:54:53 GMT

درجة الحرارة تتجاوز الـ 40 في اليابان

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

تجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية في مقاطعة شيزوكا بوسط اليابان، صباح اليوم الاثنين، وفقاً لما أوردته هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه).

ويقول مسؤولو الأرصاد الجوية في اليابان، إن نظام الضغط العالي يجلب طقساً مشمساً إلى غرب وشرق البلاد، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة منذ الصباح.

وقد بلغت درجة الحرارة بمدينة هاماماتسو في شيزوكا 40.

2 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلال فترة النهار إلى 41 درجة في هاماماتسو وإلى 40 درجة في مدينة كوماجايا بمقاطعة سايتاما ومدينة كوفو بمقاطعة ياماناشي ومدينة مايباشي بمقاطعة جونما.

أخبار ذات صلة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة الولايات المتحدة ترفع مستوى قيادتها العسكرية في اليابان

وتم إصدار تحذيرات من الإصابة بضربات الشمس في 38 من أصل 47 مقاطعة. كما ينصح الأفراد باتخاذ تدابير وقائية شاملة، تتضمن تجنب الخروج غير الضروري وعدم التردد في استخدام مكيفات الهواء وشرب السوائل بصورة متكررة. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان الطقس درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي

أعلن مرصد كوبرنيكوس الأوروبي، التابع للاتحاد الأوروبي لمراقبة تغير المناخ، أن عام 2024 سجل أعلى درجات حرارة على الإطلاق منذ بداية تسجيل البيانات في عام 1850، متفوقاً بذلك على صيف عام 2023.

وأوضح المرصد في تقريره أن العالم شهد أحر صيف في نصف الكرة الشمالي منذ بدء القياسات. وشهد كوكب الأرض ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما ساهم في تفاقم الكوارث البيئية مثل الفيضانات والحرائق والسيول بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

The Copernicus Climate Change Service (C3S) has released its monthly Climate Bulletin! It highlights that August 2024 was the joint-warmest August globally (together with August 2023), with an average ERA5 surface air temperature of 16.82°C, 0.71°C above the 1991-2020 average. pic.twitter.com/dXULZ6Eols — Copernicus EU (@CopernicusEU) September 6, 2024
من جانبها، أشارت نائب مدير المرصد، سامانثا بورجيس، إلى أن الأشهر من حزيران/يونيو إلى آب/ أغسطس شهدت أعلى درجات حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي.

وحذرت بورجيس من أن "الطقس المتطرف سيصبح أكثر حدة ما لم تتخذ الدول إجراءات عاجلة لخفض انبعاثاتها التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الكوكب".

استمر تغير المناخ في تفاقم الكوارث البيئية هذا الصيف، حيث تسببت الفيضانات في السودان، الناتجة عن الأمطار الغزيرة، في تضرر أكثر من 300 ألف شخص وظهور حالات كوليرا في البلاد التي تعاني من النزاعات.

وقد استعانت خدمة كوبرنيكوس ببيانات تاريخية منذ عام 1940، وقامت بمقارنتها مع بيانات أخرى، لتأكيد أن هذا الصيف كان الأكثر سخونة منذ بداية التسجيلات في فترة ما قبل الصناعة عام 1850.

أما الصين فسجّلت هذا العام أعلى درجات حرارة في آب/أغسطس منذ عام 1961، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.


وأفادت الهيئة أن "أغسطس شهد درجات حرارة مرتفعة جداً ولفترات طويلة"، مشيرة إلى أن "متوسط درجة الحرارة على الصعيد الوطني كان الأعلى منذ عام 1961".

بلغ متوسط درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد 22.6 درجة مئوية في آب/أغسطس، بزيادة قدرها 1.5 درجة عن المعدل الطبيعي لنفس الفترة، وفقًا للهيئة.

وأوضح نائب مدير المركز الوطني للمناخ، جيا شيالولونغ، أن "المناطق الشمالية شهدت عواصف رعدية متكررة ومدمرة، بينما عانت المناطق الجنوبية من موجات حر طويلة".

تُعد الصين أكبر مصدر لانبعاثات غازات الدفيئة على مستوى العالم، مما يساهم في الاضطرابات المناخية. وقد تعهدت الصين بالوصول إلى ذروة الانبعاثات بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل