يواصل مهرجان "نبتة" في نسخته الثانية تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة للأطفال في مدينة العلمين الجديدة، تحت إشراف الفنان أحمد أمين ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 يقدم المهرجان، الذي يمتد حتى نهاية أغسطس المقبل، تجربة فريدة للأطفال، تجمع بين الترفيه والتعليم.

تميمة مهرجان "نبتة": شخصية "كيكو"

أحد أبرز معالم مهرجان "نبتة" هو شخصية "كيكو"، التي تم تقديمها في البرومو الدعائي للمهرجان.

إليكم بعض المعلومات عن هذه الشخصية:

الشخصية: "كيكو" هو طائر مستوحى من طائر أبو قردان، الذي ارتبط بالحضارة الفرعونية القديمة.التصميم: تم تصميم "كيكو" بمعايير عالية الجودة من قبل فريق متخصص في محتوى الأطفال، وهو من إنتاج شركة "أروما".التاريخ: طائر أبو قردان يُعرف بلقب "صديق الفلاح" وكان له دور مهم في حماية المحاصيل الزراعية، خاصة في مكافحة آفة دودة القطن. وقد ذُكر في عام 1921 كأحد الطيور المفيدة التي توفر على مصر مليوني جنيه سنويًا.الرمزية: "كيكو" يمثل النبتة التي يحرص على تنقيتها ومساعدتها على النمو، وهو بذلك يحمل رمزية كبيرة تتعلق بالنمو والرعاية. الأنشطة والفعاليات

يوفر مهرجان "نبتة" للأطفال تجربة ترفيهية وتعليمية متنوعة تشمل:

الألعاب والأنشطة: يقدم المهرجان مجموعة من الألعاب والأنشطة التي تهدف إلى تحفيز خيال الأطفال وتطوير مهاراتهم.المغامرات: يوفر المهرجان فرصًا للأطفال للمشاركة في مغامرات شيقة تحت إشراف "كيكو"، ما يعزز من تجربة التفاعل.الإعلان عن مسلسل "العائلة السعيدة"

في إطار الفعاليات، كشف مهرجان "نبتة" أيضًا عن البرومو الدعائي لمسلسل كارتوني جديد بعنوان "العائلة السعيدة". المسلسل يضم شخصيات مثل "تك تك"، "سمسم"، "سونيا"، و"روري"، وهو من إنتاج "نبتة" بالتعاون مع شركة Aroma Studios وتحت إشراف تامر مرتضى، ومن المتوقع أن يقدم المسلسل محتوى ممتعًا وتعليميًا للأطفال، ويُعرض قريبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نبتة مهرجان نبتة انشطة كيكو

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير، عن تسمية الدورة الرابعة عشرة من المهرجان باسم الفنان أحمد السقا. ستقام فعاليات هذه الدورة في مدينة الإسكندرية من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة والدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. يُذكر أن المهرجان تأسس عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت، الرئيس الشرفي للمهرجان.

وعبر الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته قائلاً: “نحن فخورون بتسمية هذه الدورة باسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يُعد من أبرز رموز الفن المصري المعاصر. يمتلك السقا تاريخًا حافلًا في الدراما بأنواعها المختلفة، ويُعد أحد أهم نجوم التمثيل في مصر. بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح، حيث تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم العديد من المسرحيات البارزة، إلى جانب عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري”.

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهى وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي. وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرضًا، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرضًا من 13 دولة خارج مصر وهي (الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، وفرنسا)، وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عددًا من الورش المهمة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون