آخر تحديث: 29 يوليوز 2024 - 12:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن مجموع الصادرات النفطية المتحققة لشهر حزيران الماضي.وقالت النفط في بيان، انه “وبحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، فقد بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (102) مليون و(314) ألفاً و(548) برميلاً”.

وأشارت الاحصائية وفقاً للبيان الى، ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (102) مليوناً و(11) ألفاً و(928) برميلاً”.ولفت البيان الى ان “الصادرات إلى الاردن فقد بلغت (302) ألف و(620) برميلاً”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النفط، السبت، عن خطة لزيادة الإنتاج الى 6 ملايين برميل بحلول عام 2028، فيما أكدت أن حفر البئر المتعدد الأذرع يوفر 3 ملايين دولار لخزينة الدولة.

وقال وكيل وزير النفط باسم محمد خضير في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة لديها خطة طموحة في دعم وصيانة الإنتاج لتأمين الكميات المطلوبة للتصدير"، لافتا إلى، أن "الوزارة تسعى الوصول في الإنتاج إلى 6 ملايين برميل خلال عام 2028 وتحقيق الاكتفاء الذاتي من كمية الغاز المطلوبة للطاقة والاستخدامات الصناعية".

وأضاف، أن "بعض مشاريع المنطقة الشمالية أحيلت إلى شركة زبك الصينية"، مبينا، أنه "تم حفر بئر رقم 89 والذي يسمى بالمتعدد الأذرع، حيث إن الفائدة منه أولا أنه يوفر تكنولوجيا عالية ووفرة مالية اقتصادية".

وأشار إلى، أن "البئر المتعدد الأطراف يوفر 3 ملايين دولار للدولة، بالإضافة إلى أنه يوفر إنتاجا مضاعفا مقارنة بالطريقة التقليدية السابقة"، موضحا، أن "الوزارة تسعى لاستثمار الحقول بأحدث التكنولوجيا العالمية".

وتابع، أنه "كذلك نجحت شركة (إي بي أس) في استثمار حقل شرق بغداد والوصول إلى الطاقات الإنتاجية المستهدفة بحسب العقد إلى 40 ألف برميل وتطمح إلى زيادتها"، مبينا، أن "هذا الحقل يزود محطة القدس الكهربائية ومصفى الدورة بكميات من النفط تتجاوز 43 مليون لتر".

مقالات مشابهة

  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • خلال اسبوع.. العراق يُصدر أكثر من 200 الف برميل نفط الى أمريكا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا
  • العراق يعلن تقليصه صادراته النفطية اعتبارا من 27 أغسطس