أشاد وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح بحرص الكويت والصين على تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك على الصعد والمستويات كافة لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية.

جاء ذلك وفق بيان صحفي لـ(الدفاع) اليوم الاثنين خلال مشاركة الشيخ الدكتور عبدالله الصباح ممثلا عن رئيس الأركان العامة للجيش في احتفالية السفارة الصينية أمس الأحد بالذكرى الـ 97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني جريا على العادة بمشاركة الدول الشقيقة والصديقة احتفالاتها الوطنية وتلبية لدعوة السفير الصيني تشانغ جيناوي والملحق العسكري الصيني شيوية تشوان لاي.

وقال وكيل وزارة الدفاع إن الجانبين أحرزا بالجوانب العسكرية تقدما وتوافقا ملحوظا في مجالي التعليم والتدريب العسكري ومثال على ذلك مصنع السلاح والذخيرة بهيئةالإمداد والتموين.

وأفاد بأن المشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية لجمهورية الصين الصديقة تأتي تأكيدا على حرص القيادة السياسية على تنمية وتطوير أواصر التعاون والعلاقات بين البلدين الصديقين والارتقاء بها.

حضر الحفل آمر القوة البرية اللواء الركن خالد زايد وعدد من كبار القيادات العسكرية في الجيش الكويتي.

المصدر الجيش الكويتي الوسومالجيش الكويتي الصين وزارة الدفاع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الجيش الكويتي الصين وزارة الدفاع وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي

 

وقعت الصين وجمهورية الكونغو الديمقراطية اتفاقية تعاون عسكري تهدف إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج اليابان تسحق الصين بسباعية تاريخية في تصفيات كأس العالم

ووفقا لصحف محلية، اليوم السبت، فإن التوقيع على الاتفاقية جاء على هامش المنتدى التاسع للتعاون الصيني الأفريقي الذي استضافته بكين في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

وتغطي هذه الاتفاقية عدة مجالات للتعاون لاسيما التدريب العسكري وتبادل الخبرات وتوريد المعدات العسكرية؛ بهدف تحسين الاستعداد العملياتي للقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية والتي تواجه تحديات أمنية كبرى خاصة في منطقة البحيرات العظمى.

وأوضح بيان صادر عن الحكومة الكونغولية أن "التدريب وتبادل الخبرات سيكونان ضروريين للسماح للقوات الكونغولية بالاستفادة من الخبرة الصينية في مختلف استراتيجيات الدفاع".

وتابع البيان أن الشراكة مع الصين ستمكن جمهورية الكونغو الديمقراطية من تحديث ترسانتها العسكرية بفضل توفير المعدات المتطورة، مؤكدا أن "اتفاقية التعاون العسكري ستعزز العلاقات المتنامية بين بلدينا، اللذين يتعاونان بالفعل في مجالي البنية التحتية والتعدين وحاليا في الدفاع".

وفي سياق متصل، وصل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية جاكيمين شاباني، يوم أمس إلى بكين للمشاركة في الحوار الوزاري بين الصين وشرق إفريقيا والمقرر عقده في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر الجاري .

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • الفريق الداعري يبحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي تعزيز التعاون الدفاعي
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يناقش تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الوطني الإثيوبية