سرايا - رغم مرور أكثر من أسبوعين على حادثة إطلاق النار ومحاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إلا أن تفاصيل جديدة عن المنفذ وخططه مازالت تتكشف.

الانتخابات الأميركيةمتجاهلاً توصيات الخدمة السرية.. ترامب: سأستمر بعقد تجمعات بأماكن مفتوحة
فقد كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي مايكل ماكول، أمس الأحد، أن المسلح الذي يقف وراء محاولة اغتيال ترامب أراد صرف النظر بالمتفجرات حتى يتمكن من الفرار، وفق ما نشر موقع "بوليتيكو".



وأدلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي بشهادته أمام لجنة القضاء بمجلس النواب يوم الأربعاء الماضي، كاشفا أن قوات إنفاذ القانون عثرت في سيارة توماس كروكس على طائرة بدون طيار وأجهزة متفجرة يمكن تفجيرها عن بعد.

كما قال راي إن كروكس كان لديه أيضاً جهاز إرسال على الرغم من أن التفجير عن بعد "من المرجح أنه لم يكن ليعمل" من موقعه.

في حين لا يزال مكتب التحقيقات الفيدرالي يجهل دوافع كروكس، قدم رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس والذي كان يرأس سابقا لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب، تفاصيل جديدة عن خطط المهاجم قبل محاولة الاغتيال.

وأوضح ماكول للمذيع روبرت كوستا في برنامج "Face the Nation" على قناة "سي بي إس" أن "المهاجم كان يحمل جهاز تفجير وقنبلتين في السيارة".

وتابع "كانت خطته هي اغتيال الرئيس، وخلق تشتيت بتفجير سيارته على الجانب الآخر من العقار، ومن ثم يمكنه الهروب".

وبينما تحقق عدة لجان في الكونغرس في محاولة الاغتيال، صوت مجلس النواب بالإجماع يوم الأربعاء الماضي على إنشاء فريق عمل من الحزبين للتحقيق أيضا في إطلاق النار.

ويتعين على فريق العمل الذي سيتألف من سبعة جمهوريين وستة ديمقراطيين، يختار كل منهم من قبل قيادة حزبه، إصدار تقريره بالنتائج بحلول منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال ماكول إنه غير متأكد مما إذا كان سيخدم في فريق العمل، لكنه سيكون على استعداد لذلك إذا طُلب منه ذلك.

يذكر أن قناصة الخدمة السرية قد أطلقوا النار على كروكس بعد أن أطلق النار من بندقية AR-15 من أعلى مبنى على بعد 400 قدم فقط من ترامب، مما أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين في 13 يوليو/تموز الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب ترامب بجرح عرضه 2 سم في أذنه أثناء إطلاق النار وكانت الرصاصة على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه، وفقا لطبيب الرئيس السابق.

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسيإقرأ أيضاً : “حتى الصراصير لن تنجو” .. خبير أسلحة "إسرائيلي" يشرح بدقة قدرات سلاح جديد امتلكه حزب اللهإقرأ أيضاً : استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم في غزة منذ 7 أكتوبر

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار

عقد رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب “سعد عبد القادر البدري ” بحضور عضو اللجنة “إبراهيم الزغيد”، اليوم الخميس، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مصلحة أملاك الدولة “عبدالمنعم غليو ” رفقة مدير العلاقات العامة للمصلحة “خالد الشريف “.

وتناول الاجتماع، الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب، رؤية وخطط المصلحة لمواكبة عملية الإعمار التي تشهدها البلاد، وكذلك للوقوف على الصعوبات العراقيل التى تواجه المصلحة لمعالجتها من قبل لجنة الاسكان والمرافق.

الوسوم«البدري» رؤية مصلحة أملاك الدولة مواكبة عملية الإعمار

مقالات مشابهة

  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • رئيس «شباب النواب»: «المتحدة» حريصة على مواكبة التطور في الإعلام الرياضي
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • بطولة..حماس تشيد "بالنشمي"مطلق النار على الحدود مع الأردن
  • السيد شمس الدين : مجلس النواب لن يسمح بالإساءة للمحامين في قانون الإجراءات الجنائية
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تحقيقات سابقة لواقعة كان من الممكن تفاديها
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • الشرطة الأميركية: مطلق النار بجورجيا تلميذ عمره 14 عاما
  • مصرع مسلح هاجم قنصلية العدو الصهيوني في مدينة ميونخ الالمانية