أنقرة (زمان التركية) – أبدت تركيا انزعاجها من رد الفعل الإسرائيلي على تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان، وقالت إسرائيل إن أردوغان سيواجه مصير صدام حسين، فيما قالت تركيا إن نتنياهو سيواجه مصير أدولف هتلر. 

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، وانتقد يوم الأحد، الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، وهدد بتدخل عسكري، وقال: “مثلما دخلنا إلى كاراباخ وليبيا قد نفعل شيء مشابه لهم.

لا يوجد شيء لا يمكن فعله”.

وفي رد منه على تصريحات أردوغان، نشر وزير الخارجية الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، تغريدة عبر منصة اكس شبه خلالها أردوغان بالرئيس العراقي الراحل، قائلا: “أردوغان يمضي على طريق صدام حسين ويهدد بشن هجوم على اسرائيل. على أردوغان أن يتذكر ما حدث في العراق وكيف انتهى الأمر”.

وأدرج كاتس في تغريدته صور أردوغان وصدام حسين جنبا إلى جنب.

بدورها أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا انتقدت خلاله كاتس، قائلة: “نهاية مرتكب الإبادة نتنياهو ستكون نفسها نهاية مرتكب الإبادة هتلر، وسيحاسب من يحاولون إبادة الفلسطينيين مثلما تم محاسبة النازيين. الإنسانية ستساند الفلسطينيين ولن تتمكنوا من إبادة الفلسطينيين”.

وفي السياق نفسه نشر وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، تغريدة عبر منصة اكس قال خلالها إن “أردوغان هو صوت ضمير الانسانية”.

هذا وبدأت اسرائيل حربها على قطاع غزة عقب هجمات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023، حيث يزعم المسؤولون الاسرائيليون أن الحرب تشن لأهداف دفاعية.

وأثارت تهديدات أردوغان هذه حالة من السخط لدى المسؤولين الاسرائيليين.

جدير بالذكر أن صدام حسين تم اعدمه في عام 2006 بعد غزو قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة للعراق في عام 2003.

 

Tags: أدولف هتلرأردوغانالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةصدام حسينغزو العراقنتنياهوهاكان فيدانيسرائيل كاتس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أدولف هتلر أردوغان الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة صدام حسين غزو العراق نتنياهو هاكان فيدان يسرائيل كاتس صدام حسین

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، الجمعة، الهجوم الإسرائيلي الهمجي ضد الاحتجاج السلمي المناهض للاحتلال في الضفة الغربية، مؤكدا أن تركيا ستواصل بذل الجهود أمام جميع المحافل، لضمان محاسبة إسرائيل أمام القانون عن الجرائم التي ارتكبتها ضد الإنسانية.

جاء ذلك في مشنور للرئيس التركي على منصة أكس، أوردته وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، ترحم خلاله على روح المتضامنة الأمريكية، من أصل تركي عائشة نور أزغي أيغي، التي قتلت اليوم برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية.

وأشار "أردوغان" إلى أن إسرائيل قتلت 41 ألف شخص دون تمييز بين أطفال وشيوخ في الهجمات المستمرة على غزة منذ ما يقرب من عام.

وفي وقت سابق اليوم، قتلت المتضامنة عائشة نور برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • تركيا توضح مصير جثمان الناشطة المقتولة في الضفة الغربية
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • أردوغان يحذر من مخطط إسرائيلي لاحتلال الضفة الغربية و4 دول بينها تركيا
  • صحفي: تركيا مهزومة أمام مصر!
  • أردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل
  • صدام جديد بين الآسيوي ورابطة المحترفين يهدد مصير مباراة الأهلي القارية
  • صدام حسين.. حقيقة فيديو هتافات الجمهور في مباراة الكويت
  • زيارة السيسي إلى تركيا تثير مخاوف اليونان
  • تركيا ومصر تضاعفان رحلات الطيران بينهما