ترغب السلطات المحلية في برشلونة تخليص المركز السياحي الإسباني من 1000 شقة مُرخّصة للإيجار قصير الأمد من أجل حفظ المساكن للمقيمين الدّائمين.

اعلان

يتوافد ملايين السياح كل عام إلى برشلونة لاكتشاف الهندسة المعمارية والطعام والشواطئ والتاريخ. ويبلغ عدد سكان برشلونة 1.6 مليون نسمة، لكنها في العام الماضي استقبلت 26 مليون سائحا، يقيم العديد منهم في شقق لقضاء العطلات.

ورغم أنّ السياحة لا توفّر سوى 15% من الاقتصاد، إلاّ أنّ السكّان الغاضبين خرجوا مؤخّرًا إلى الشوارع للاحتجاج على ارتفاع أسعار إيجارات السّكن في هذا المركز السّياحي جرّاء زيادة أعداد الزوّار.

وخلال احتجاج مناهض للسياحة في منطقة لاس رامبلاس ببرشلونة هذا الشهر، هتف بعض المشاركين "عودوا إلى دياركم!". كما أطلقوا مسدسات المياه على الأشخاص الجالسين على طاولات خارجية.

شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة بسبب أزمة السكن.. برشلونة تقرر حظر الإيجارات السياحية قصيرة الأجل السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائقامتعاض في إسبانيا من البدو الرقميين.. هل أخطأ الغاضبون الهدف؟

وارتفعت أسعار العقارات السكنية في برشلونة بمتوسط ​​38% خلال العقد الماضي، وهي الفترة التي ارتفع فيها متوسط ​​الإيجار بنسبة 68%، وفقًا للسلطات المحليّة.

وردّاً على أزمة الإسكان، تعهّد مسؤولو برشلونة بالحد من جميع الإيجارات قصيرة الأجل بحلول عام 2028 على أمل استقرار المشكلة.

وفي المقابل، يخطّط أصحاب الشقق السياحية لمحاربة القرار، بحجّة أنّ إلغاء الإيجارات قصيرة الأمد من شأنه أن يهدّد سبل عيشهم ويترك المدينة دون سكن كافٍ للزّوار.

ويوضّح، الرئيس التنفيذي لشركة Apartur، ماريان مورو: "إذا تم التخلص من هذه الشقق وعددها 10000، فستواجه المدينة مشكلة كبيرة تتمثل في الوظائف الشاغرة، خاصة لاستيعاب أنواع معينة من المناسبات التي تتطلب إشغالًا وتتطلب العديد من الغرف".

يجب على الحكومات المحلية التي ترغب في تجديد التراخيص أن تثبت أنّ القيام بذلك يتوافق مع قدرة السكان المحليين على العثور على سكن بأسعار معقولة.

ويطعن حزب المعارضة المحافظ في إسبانيا في القانون الإقليمي أمام المحكمة الدستورية في البلاد، مدّعيا أنّ القانون ينتهك حقوق الملكية والحرية الاقتصادية.

ويقول المنتقدون أيضًا إن هذه الخطوة ستؤدي حتماً إلى إنشاء سوق سوداء لتأجير العطلات غير المنظّمة.

ووفقا لمرصد الإسكان بكلية الحقوق والأعمال التجارية في إسبانيا، تشير الدراسات إلى أن برشلونة تحتاج إلى نحو 60 ألف وحدة سكنية جديدة لتلبية الطلب الحالي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فوضى عارمة في طرقات أوروبا جرّاء تدفّق المصطافين نحو الوجهات السياحيّة "آسف حبيبتي".. حامل العلم الإيطالي في افتتاح الألعاب الأولمبية يفقد خاتم زواجه في مياه نهر السين الكرة الطائرة الشاطئية: اللاعب الهولندي المُدان بالاغتصاب يشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية احتجاجات برشلونة إسبانيا سياحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة:عائلات القتلى في الهجوم الصاروخي على مجدل شمس يرفضون لقاء نتنياهو وطبول الحرب تقرع في الشمال يعرض الآن Next نيكولاس مادورو ومرشح المعارضة في فنزويلا يعلنان فوزهما في الانتخابات الرئاسية.. والمواجهة تلوح يعرض الآن Next بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين يعرض الآن Next هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسي يعرض الآن Next قلق في تل أبيب من التصعيد في الجولان السوري المحتل وحادثة مجدل شمس اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا حزب الله هضبة الجولان رومانيا تركيا فنزويلا إيطاليا قطاع غزة جنوب لبنان نيكولاس مادورو السياسة الإسرائيلية تدريبات عسكرية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا حزب الله هضبة الجولان رومانيا تركيا فنزويلا روسيا حزب الله هضبة الجولان رومانيا تركيا فنزويلا احتجاجات برشلونة إسبانيا سياحة روسيا حزب الله هضبة الجولان رومانيا تركيا فنزويلا إيطاليا قطاع غزة جنوب لبنان نيكولاس مادورو السياسة الإسرائيلية تدريبات عسكرية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي

الثورة نت/..

ستتخذ كوريا الشمالية كل الخطوات الضرورية للتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة في مجال الردع النووي.

جاء ذلك في بيان لقسم الصحافة الأجنبية بإدارة الإعلام بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، وقال البيان: “ستتابع كوريا الشمالية عن كثب الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية، الذي أصبح متوترا بشكل متزايد بسبب هوس الولايات المتحدة وأتباعها بفكرة الحرب النووية. وستواصل كوريا الشمالية اتخاذ تدابير عملية بهدف الاستعداد لمواجهة نووية طويلة الأمد مع الولايات المتحدة”.
وأشار البيان، إلى أن مجموعة استشارية أمريكية – كورية جنوبية للتخطيط النووي، نفذت مؤخرا محاكاة لتدريبات في هذا المجال، وهي تهدف في جوهرها “لتطوير مؤامرة عسكرية ضد كوريا الشمالية لاحقا”.

وشدد البيان على أن إصرار واشنطن وأتباعها على تنفيذ برامج المواجهة النووية الواحد تلو الآخر، هي السبب وراء التدهور الكبير الحالي في الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة بشكل عام.

وأعربت خارجية كوريا الشمالية عن قلقها البالغ إزاء “سلوك القوى المعادية المتهور الذي يزيد من مخاطر اندلاع صراع نووي”، وشددت على أنه سيتم كبح الابتزاز والتهديد النووي الأمريكي، من خلال تحسين الإمكانات الدفاعية لدولتنا”.

في وقت سابق، وقعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مبادئ توجيهية مشتركة للردع النووي، وحذرتا من أن أي هجوم نووي كوري شمالي ضد الجنوب سيقابل برد “سريع وساحق وحاسم”.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يخطط لبيع أراوخو ودي يونج
  • تمكين 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • إصابة جديدة تضرب إسبانيا قبل مواجهة سويسرا
  • كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي
  • كرامي: قضية قانون الإيجارات تحتاج إلى حلّ يراعي المستأجرين والمالكين
  • «إيكونوميست»: أزمة ثقة تضرب الاقتصاد الصيني وخطط طموحة للتغلب عليها
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • البيت الأبيض: إرسال إيران صواريخ باليستية قصيرة المدى لروسيا تعكس تصعيدا كبيرا
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل