قضت محكمة جنح أبوظبي، بتغريم شركة خاصة مبلغ 10 ملايين درهم، لارتكابها مخالفة عدم الالتزام بمعايير وضوابط القرارات المنظمة للتوطين، في شركات القطاع الخاص، والتحايل على تحقيق مستهدفات التوطين بتعيين 113 مواطنا بشكل صوري.

وتعود تفاصيل القضية، إلى رصد وزارة الموارد البشرية والتوطين، المخالفات الجسيمة للشركة، فيما يتعلق بإجراءات التوطين، لتتم إحالتها إلى النيابة العامة في أبوظبي للتحقيق في الواقعة، المتمثلة في ارتكاب مخالفة التوطين الصوري وعدم الامتثال لسياسات توظيف الكوادر المواطنة في القطاع الخاص وفق برنامج “نافس” الذي يوفر منافع وامتيازات تستهدف تعزيز مشاركة المواطنين في العمل لدى الشركات الخاصة.

وبينت التحقيقات أن الشركة عمدت إلى استصدار تصاريح عمل للموظفين، وقيدهم على المنشأة من دون علاقة عمل فعلية، وذلك للتحايل على القانون والقرارات الوزارية المنظمة، بشأن تحقيق نسبة مستهدفات توظيف المواطنين في القطاع الخاص، وبناء على نتائج التحقيق أمرت النيابة العامة في أبوظبي بإحالة الشركة المخالفة إلى المحكمة المختصة والتي أصدرت حكمها بالإدانة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية

زنقة 20 | الرباط

يرتقب أن يخضع شارع الزرقطوني، أشهر شوارع بمدينة الدار البيضاء إلى إعادة تهيئة شاملة بكلفة مالية تناهز 112 مليون درهم.

الشارع الذي يعتبر الشريان الرئيسي للعاصمة الإقتصادية ، و الذي ظل مهملاً لسنوات وهو ما تؤكده الواجهة الخارجية المتسخة لأبراج “التوين” ، سيعرف نهضة جديدة في المستقبل ، بعد إطلاق مشروع إعادة تهيئته من طرف شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل”.

و يتضمن مشروع إعادة هيكلة شارع الزرقطوني على مسافة 4.5 كلم، إحداث مواقف سيارات ، ومسارات للدراجات مزودة بفواصل تمنع أي تلامس مع السيارات لضمان سلامة الدراجين، بالإضافة إلى أرصفة أوسع خاصة بالمشاة ، و غرس أشجار من صنف “بلاتان”.

كما يشمل مشروع تجديد شارع الزرقطوني تركيب إشارات مرور جديدة ، وتوسعة الطريق، و تبليط الأرصفة، و تعزيز الفضاءات الخضراء، والإنارة العمومية ، والإشارات الضوئية.

و بحسب مصادر من داخل جماعة الدارالبيضاء ، فإن المشروع سيستغرق ما بين 4 إلى 5 أشهر.

و سيقسم المشروع بحسب ذات المصدر إلى قسمين ، الأول يتعلق بأشغال التهيئة بين شارعي الكورنيش وإبراهيم الروداني، بمبلغ 55.4 مليون درهم، فيما يتعلق الثاني بأشغال بين شارعي إبراهيم الروداني ومحمد السادس بكلفة تقديرية تبلغ 56.4 مليون درهم.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد العالمية: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • “العفو الدولية” تدعو لفتح تحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • محكمة تلزم رجلاً بدفع 31 ألف درهم لمن "ساعده مالياً"
  • مسؤولون حكوميون في “الدولي للاتصال الحكومي 2024”: تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”