كتب- عمر صبري:
استقبل الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، لين شين، نائبة وزير العلوم والتكنولوجيا في الصين، والوفد المرافق لها، في مقر وكالة الفضاء المصرية.

تأتي هذه الزيارة في إطار جولة نائبة الوزير في مصر والتي تشمل العديد من المؤسسات الحكومية.

أعربت لين شين عن سعادتها بدعوة وكالة الفضاء المصرية لهذه الزيارة، وقدمت أعضاء الوفد المرافق لها، وبدأ الدكتور شريف صدقي اللقاء بالترحيب بلين شين والوفد المرافق، وقام بتقديم فريق وكالة الفضاء المصرية.

ووفق بيان: أتبع ذلك عرض موجز عن أهم مراكز ومعامل الوكالة وآخر التحديثات التي شهدتها، متضمناً تاريخ الأقمار الصناعية في مصر وأنواعها.

وأكد صدقي على العلاقة الوثيقة التي تربط مصر بالصين، حيث تعتبر الصين شريكاً حيوياً وأساسياً في دعم وتعزيز تكنولوجيا علوم الفضاء في مصر وأفريقيا.

كما أشار إلى الشراكات الدولية والرعاة الداعمين لوكالة الفضاء المصرية، والدور الريادي الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

من جانبها، أعربت لين شين عن تقديرها للتعاون المستمر بين مصر والصين في العديد من المجالات، وخاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا والمعلوماتية.

وأكدت على أن زيارة الوفد الصيني تأتي لتعزيز هذه الشراكة القوية ولبحث فرص التعاون المستقبلي في مجال تكنولوجيا الفضاء بين الجانبين.

ناقش الطرفان عدة نقاط يمكن أن تفتح آفاقاً جديدة للشراكة والتعاون بين مصر والصين في المستقبل القريب، مما يعزز من قدرات البلدين في مجال تكنولوجيا علوم الفضاء ويعود بالفائدة على المنطقة بأكملها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان رئيس وكالة الفضاء الدكتور شريف صدقي الصين وکالة الفضاء المصریة

إقرأ أيضاً:

فرسان ونسور الوطن

فى همستى بعنوان «إيديكس.. أفيكس.. مصر الرائدة دائمًا» تمنيت من القائد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن ترعى مصر «معرض للطائرات» على أرض «أم الدنيا» لأن الطيران المدنى صناعة ثقيلة تحتاج دعما وخروج مصر إلى العالم فى مجال الطيران بالشكل الذى يليق بـ«مصر النهضة الشاملة والتنمية المستدامة.. مصر السيسى».. خاصة أن لدينا كل المقومات لهذا المعرض فمطاراتنا تباهى المطارات العالمية فى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والعلمين بخلاف الشركة الوطنية مصر للطيران التى يمتد تاريخها فى المجال إلى ٩٢ عامًا، أما العاملون بالطيران المدنى وقيادات الوزارة فهم جنود فى معركة الوطن ينتظرون إشارة سيادتكم لترى الطاقات الكامنة بداخلهم.. ورجوت الرئيس أن تلقى دعوتى قبول سيادته وخاصة أن مصر وقتها شهدت «معرض إيديكس الدولى» للصناعات العسكرية بنجاح منقطع النظير فى نسخته الثانية رغم تداعيات فيروس كورونا.. وأحمد الله أن دعوتى لاقت الاستجابة وأصبح الحلم الذى حلم به الجميع بالطيران المدنى وإنا معهم حقيقية بمعرض دولى للطيران يباهى المعارض الدولية وتحقق الحلم وانطلق المعرض «معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024» فى نسخته الأولى، والذى شهد إقبالا واسعًا، واستمرت فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولى تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.. بمشاركة 300 شركة وجهة من مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلى العديد من المنظمات الدولية والإقليمية فى مجال صناعة الطيران والفضاء.. ويهدف المعرض الأكبر فى إفريقيا والشرق الأوسط فى مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة فى قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات فى مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.. بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدنى وعروض جوية احترافية عالمية فى سماء العلمين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • فرسان ونسور الوطن
  • وكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • توقيع اتفاقية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران وسوناطراك