كتب- نشأت علي:

قال النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، إن سياسات الحكومة الجديدة أصبحت إيجابية وتتلافى سلبيات الحكومات السابقة بصفة عامة، وفي ما يتعلق بمختلف الأزمات والمشكلات التي تواجه مختلف القضايا والملفات بالمجتمع بصفة خاصة.

وأضاف شمس الدين، في بيان له اليوم الإثنين، أن أكبر دليل على ذلك هو اعتراف علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بوجود أزمة في ملف نقص الأسمدة، وتأكيده أن الدولة عانت مشكلة بسبب توقف عمل بعض مصانع الأسمدة خلال شهر مايو الماضي، مشيدًا بالاعتراف الواضح من الوزير علاء فاروق، بأن هذا الأمر أحدث تأثيرًا لا سيما على صغار المزارعين.

واعتبر النائب السيد شمس الدين هذه التصريحات من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمثابة البداية الحقيقية لإيجاد حلول عاجلة لأزمة نقص الأسمدة، مثمنًا تأكيد الوزير أن المخزون الذي كان متوفرًا في الجمعيات الزراعية أسهم في تغطية كم كبير من الاحتياجات، وتحديدًا بنسبة 80%، وأن النقص مستمر في توفر الأسمدة؛ لكن الوضع يتحسن بشكل يومي في ظل تدفق الغاز للمصانع.

وأكد شمس الدين أن المزارع المصري أصبح على وعي وإدراك كاملَين بمثل هذه القضايا، مشيرًا إلى أن المزارع المصري ينتظر تطبيق تصريحات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على أرض الواقع؛ خصوصًا تأكيده أن الفترة المقبلة ستشهد انتهاء الأزمة بشكل كامل من خلال تغطية كل الاحتياجات بالتنسيق مع المصانع المورِّدة للأسمدة، وأن الموسم الصيفي يعتبر شرهًا في استخدامات الأسمدة، معلنًا اتفاقه مع الوزير على حثّ المزارعين على متابعة الجمعيات الزراعية بانتظام للحصول على الأسمدة مع توفرها؛ خصوصًا أن الوزير أكد أنه سيواصل هذا الأسبوع جولاته بالجمعيات الزراعية؛ للتأكد من تسلُّم المزارعين احتياجاتهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب وزير الزراعة نقص الأسمدة الحكومة الجديدة وزیر الزراعة شمس الدین

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة حملة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة تعدي عبارة عن أسوار على مساحة قدرها 3 قيراط.

الأراضي الزراعية

وشدد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. 

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد هدفًا أساسيًا لضمان حقوق الأجيال القادمة وتأمين الغذاء، مشيرا أن وزارة الزراعة والعاملين بها هم المسؤولون عن حماية الأرض الزراعية وضمان الأمن الغذائي، ويجب توعية الجميع بأهمية ما يقدمونه للمزارعين.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

كما شدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تبويرها، باعتبارها حقًا للأجيال القادمة لضمان توفير الغذاء.

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة إنتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 حماية الأراضي

ووجه وزير الزراعة مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات لتلقي أي بلاغات حول التعديات على الرقعة الزراعية والتفاعل معها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين
  • وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين
  • علي الدين هلال: من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه «فيديو»
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين