ليبيا –  أكد رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عبدالسلام نصية أن المجلس لا يسعى إلى تدوير الأسماء، في رد على ما تداولته وسائل محلية حول ترشيح عدد من الشخصيات التي تشغل مناصب سيادية حاليا.

نصية أشار في حديثه إلى موقع “سكاي نيوز عربية”، إلى أن المطلوب هو شخصية وطنية قادرة على إدارة البلاد وتشكيل حكومة تستطيع أن تصل إلى الانتخابات، فيما سيستمر النقاش مع أعضاء مجلس الدولة حول ملفات مهمة مثل مركزية الدولة وتحقيق التوزيع العادل لإيرادات النفط، وذلك بعيدا عن التدخلات الخارجية التي تتسبب في إفشال أي توافقات وطنية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية

كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية في ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ/ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

وشارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصري وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «العامة للاستثمار»: مصر قادرة على إنتاج 2 تيرا وات من الطاقة المتجددة
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • «الأمن السيبراني» يؤهل كفاءات وطنية في «اختبار الاختراق»
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • قرار رئاسي بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة.. ننشر الأسماء
  • الهواري: المجتمعات التي تمتلئ بالأمل قادرة على تحقيق حاجاتها بالسعي والعمل
  • قراءة لوليد صافي في مفهوم الردع: ليوظف توازن الرعب لبناء استراتيجية دفاعية وطنية
  • وفاة 3 أشخاص بصاعقة رعدية قاتلة في تعز (الأسماء)
  • عقيلة: لابد من الاحتشاد في كتلة وطنية لإخلاء العاصمة من الخارجين عن القانون