علقت بغداد، الأحد، على أنباء تحدثت عن اختفاء حوالي 50 ألف باكستاني في العراق على مدار سنوات.

وكانت صحيفة "ذي نايشن" الباكستانية الناطقة باللغة الإنكليزية، قد قالت، الخميس، إن اللجنة الدائمة للشؤون الدينية والوئام بين الأديان في مجلس الشيوخ، "ناقشت مسألة اختفاء 50 ألف زائر باكستاني في العراق حتى الآن".



وبحسب الصحيفة، فقد قال وزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري حسين، إن عدداً كبيراً من الزائرين الباكستانيين "اختفوا في العراق خلال السنوات الماضية".


وفي نفس السياق، ذكرت تقارير أخرى أن "قسما كبيرا من الزائرين الباكستانيين التحق بمليشيات طائفية في العراق وسوريا واليمن".

من جهتها قالت وزارة الخارجية العراقية إن بعض وسائل الإعلام تناقلت "مزاعم اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق".

وتابع البيان: "في هذا الصدد، قامت الوزارة بإجراء اتصالات رسمية مع الجانب الباكستاني الصديق ممثلاً بوزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري سالك حسين، الذي أكد حدوث التباس في نقل المعلومات التي أدلى بها، وأن ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن اختفاء 50 ألف باكستاني غير صحيح".

وشدد البيان على أن حسين "أوضح أنه سيقوم باستدعاء الوسيلة الإعلامية التي قامت بنشر الخبر غير الدقيق، للتحقيق في الأمر".

pic.twitter.com/HN4bFS9xq1

— وزارة الخارجية العراقية (@Iraqimofa) July 28, 2024
يشار إلى أن باكستان كانت قد صنفت في آذار/ مارس الماضي لواء "زينبيون" منظمة إرهابية، وهي عبارة عن فصيل مسلح مدعوم من الحرس الثوري الإيراني يقاتل في سوريا لدعم رئيس النظام بشار الأسد، منذ اندلاع الاحتجاجات هناك عام 2011.

وأوضح توجيه لوزارة الداخلية الباكستانية، أن تلك الجماعة التي تتألف من مسلحين ينتمون إلى الطائفة الشيعية، "منخرطة في أنشطة معينة تضر بالسلام والأمن" في البلاد، دون تقديم مزيد من التفاصيل.


وصنفت الولايات المتحدة لواء "زينبيون" منظمة إرهابية عام 2019، قائلة إنها تتألف من مواطنين باكستانيين وتقدم "الدعم المادي" للحرس الثوري الإيراني.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن المجموعة تقوم بتجنيد مسلحين من داخل باكستان ومن بين اللاجئين الباكستانيين في إيران، حيث يقوم الحرس الثوري بتدريبهم على القتال في سوريا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية باكستاني العراق زينبيون العراق باكستان زينبيون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باکستانی فی العراق ألف باکستانی اختفاء 50 ألف

إقرأ أيضاً:

العراق يكشف تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين

 
بغداد (د ب أ)

أخبار ذات صلة ديبالا: قميص ميسي «مؤقت»! حمدان بن مبارك: النتيجة الإيجابية «محطة مهمة» في مشوار التصفيات


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، استقرار الحالة الصحية للاعب العراقي أيمن حسين، بعد أن خضع إلى تدخل جراحي في مستشفى بالكويت، بعد إصابته خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره العُماني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم عام 2026.
وذكر بيان للاتحاد العراقي أن أيمن حسين خضع إلى تدخل جراحي تكلل بالنجاح في أحد مستشفيات الكويت.
وقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، الشكر نيابة عن أسرة الاتحاد العراقي لكرة القدم، على متابعة الجانب الكويتي لحالة اللاعب أيمن حسين، بشكل مستمر، وتقديم جميع التسهيلات، وهو ما يعكس قوة أواصر العلاقة الأخوية بين البلدين.
وقال أحمد الموسوي، نائب رئيس الوفد العراقي المتواجد حالياً في مدينة البصرة، في بيان صحفي إن حالة أيمن حسين في تحسن بعد تعرضه لإصابة قوية في بداية مباراة المنتخب العراقي ونظيره العُماني التي أقيمت في ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة، نقل على إثرها إلى المستشفى في البصرة، بعد نهاية مباراة، حيث اتضح فيما بعد تعرضه إلى كدمة في الصدر. وأوضح ان الإصابة: أدت إلى نزيف داخلي تطلب تدخلاً جراحياً، وتم نقله إلى الكويت لغرض استكمال العلاج، برفقة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والسفير العراقي في دولة الكويت المنهل الصافي، حيث يتابعان باهتمام بالغ الحالة الصحية للاعب أيمن حسين بشكل مستمر من خلال تواجدهما المباشر مع الفريق الطبي في أحد مستشفيات الكويت.

مقالات مشابهة

  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • اختطاف عراقي في سوريا والقبض على باكستاني تحرّش بطفلة أمريكية ببغداد
  • رئاسةالوزراء تعلق على أنباء اختطاف أحد موظفيها من قبل قوات تابعة للانتقالي بعدن
  • استقرار الحالة الصحية للاعب منتخب العراق أيمن حسين
  • إصابة مهاجم العراق أيمن حسين.. إشادة بموقف الكويت ورسالة من اللاعب
  • العراق يكشف تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين
  • أنباء .. نقل “أيمن حسين” إلى مستشفى في الكويت لإصابته بنزيف في القلب
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • أيمن حسين يقود العراق إلى فوز ثمين على عمان
  • منتخبنا الوطني يخسر مواجهة العراق بهدف أيمن حسين