قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة كل من " م.ا.ر" عاطل و" ا.ر.ع" ربة منزل، بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليهم والزمتهم بالمصاريف الجنائية،لاتهامهم السرقة بالإكراه.

وتعود احداث القضية المقيدة برقم 17068 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية اول،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة العامرية اول،يفيد بقيام المتهمين بسرقة المجني عليه، بمحل سكنه بدائرة القسم.


تبين من التحقيقات، أنه حال استضافة المجني عليه " ا.ع.ال" 79 سنة،يحمل جنسية أحدي الدول العربية، واستضافته للمتهمين كل من " م.ا.ر" عاطل مقيم بمحافظة الجيزة و" ا.ر.ع" ربة منزل مقيمة محافظة الجيزة،قام الأول بتقييد حركته بأن لف ذراعه حول رقبته، وتعدت عليه المتهمة الثانية بشومة علي رأسه فاغشي عليه، وحين استعاد وعيه اكتشف سرقتهما لهاتفين جوالين ومبلغ مالي من مسكنه، وتبين أن المتهمة الثانية تركت حقيبة يدها والتي عثر بداخلها علي صورة وثيقة زواج المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت احالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسكندرية السجن المشدد 10 سنوات السجن المشدد السرقة بالإكراه المشدد 10 سنوات سرقة بالاكراه عاطل وربة منزل محكمة جنايات الإسكندرية مديرية أمن الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر

قضت محكمة بريطانية، الجمعة، بسجن سائق حافلة من أصل سوري 10 سنوات بتهمة تهريب مهاجرين عثر عليهم في مقصورة سرية وهم يصرخون طلبا للمساعدة ومحرومون من الأكسجين.

دين أنس المصطفى، (43 عاما)، في أغسطس، بتهمة مساعدة الهجرة غير الشرعية من خلال تهريب سبعة أشخاص في شاحنة صغيرة تم تعديلها للغرض.

وعثر على المهاجرين وهم ستة رجال وامرأة، محشورين في قسم مخفي شديد الحرارة قيل إن عرضه لا يزيد عن "عرض صدر إنسان".

وعثر عليهم في فبراير الماضي عندما سمع أفراد طاقم سفينة بين دييب في شمال فرنسا ونيوهافن على الساحل الجنوبي لإنكلترا توسلات من داخل الشاحنة.

واستخدموا فأسا لتحطيم الجزء المعدل داخل الشاحنة وتحريرهم.

ومع انتهاء عملية إنقاذهم كان اثنان قد فقدا الوعي. ولم يكن أي من المهاجرين مزودين بالمياه.

وقال ممثلو الادعاء إن المهاجرين الأصغر سنا تعافوا من الجفاف، لكن أحد الرجال أصيب بنوبة قلبية على الأرجح، وعانت المرأة من إصابة حادة في الكلى، ونُقل رجل آخر إلى المستشفى في غيبوبة وأصيب بسكتة دماغية.

وقالت القاضية كريستين لينغ إن "الناس اليائسين مستعدون للمخاطرة بحياتهم للمجيء إلى المملكة المتحدة، وغالبا ما تكون العواقب مأساوية" مضيفة "يستغلهم أولئك الذين يستفيدون من هذه التجارة ولا يهتمون كثيرا بسلامتهم".

وشددت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر على أن حكومتها "لن ترتاح" قبل تفكيك عصابات تهريب البشر.

بدورها قالت وزيرة أمن الحدود واللجوء أنجيلا إيغل في بيان "هذا المجرم الشرير عرّض حياة سبعة أشخاص للخطر من أجل المال، وبقاؤهم على قيد الحياة معجزة بعد الظروف التي وُضعوا فيها".

كانت الهجرة موضوعا رئيسيا في الانتخابات العامة في يوليو التي أوصلت حزب العمال بزعامة رئيس الوزراء كير ستارمر إلى السلطة.

وأول قراراته كرئيس للوزراء كان إلغاء خطة الحكومة المحافظة السابقة لترحيل المهاجرين إلى رواندا كرادع لعبور بحر المانش من شمال فرنسا في قوارب صغيرة.

لقي 12 شخصا حتفهم الثلاثاء قبالة الساحل الشمالي لفرنسا أثناء محاولتهم القيام بالرحلة، في كارثة هي الأكثر حصدا للأرواح هذا العام.

واتهم وزير الهجرة السابق المحافظ روبرت جينريك حزب العمال بـ"الاستسلام لعصابات التهريب".

وقال إن الحزب "تخلص من الرادع الوحيد الموثوق به، وهو السياسة المتعلقة برواندا".

مقالات مشابهة

  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل عضو سابق بمجلس النواب بهدف الاستيلاء عليه
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • هل تبدل الرأفة عقوبة الإعدام للسجن.. اعرف التفاصيل
  • السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر
  • السجن 9 سنوات لبريطاني أحرق فندقاً يضم طالبي لجوء
  • بعقوبات صارمة.. كيف تعامل القانون مع جرائم خطف الأطفال؟