صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@13:40:07 GMT

مبابي خارج قائمة الريال في جولة أميركا

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

 

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة إندريك يرفع شعار «التحدي» مع ريال مدريد ريال مدريد يقدّم إندريك

تم استبعاد النجم الفرنسي كيليان مبابي الوافد الجديد لريال مدريد من جولة الفريق الصيفية بالولايات المتحدة الأميركية، لمنحه المزيد من الراحة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، ولن يبدأ التدريب في ناديه الجديد إلا يوم الثلاثاء المقبل، وتنتظر جماهير «الميرينجي» بلهفة رؤية نجمهم الجديد يلعب أول مباراة رسمية مع الفريق 14 أغسطس القادم، أمام أتلاتنا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبية، بعد أن فاز الأول بدوري الأبطال «الشامبيونزليج» وفاز الثاني بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج».


وعلى غرار ما حدث مع مبابي في الموسم الماضي مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الذي لم يشركه في الجولة الصيفية للفريق استعدادا للموسم الجديد، لن يشارك «فتى بوندي المدلل» مع الريال في جولته، وإن اختلفت الأسباب في الحالتين، حيث إن الهدف من استبعاده من جانب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني كان لأسباب رياضية بحتة ومن أجل إراحته والاطمئنان على أنفه المكسور، بينما استبعاده في باريس كان بسبب خلافات بينه وإدارة النادي.
وليس مبابي وحده المستبعد من الفريق، وإنما كل النجوم الفرنسيين الآخرين، أوريليان تشواميني وأدواردو كامافينجا وفيرلان ميندي، الذين شاركوا مع منتخب فرنسا حتى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية.
أما النجوم الذين خرجوا مع منتخبات بلادهم قبل نصف نهائي اليورو أو كوبا أميركا، ففي سبيلهم للانضمام إلى البعثة التي سافرت إلى أميركا، وهم البرازيليون فينسيوس جونيوروإيدرميليتاو ورودريجو، بينما تم إعفاء داني كارباخال وفيدريك فالفيردي وجود بيلينجهام من السفر، ووصل منتخب بلد كل منهم إلى المباراة النهائية في البطولة المشارك فيها. وانضم إلى البعثة أيضاً الكرواتي لوكا مودريتش والتركي أردا جولر والألماني أنطونيو روديجير، حيث لم تصل منتخباتهم إلى نصف النهائي البطولة.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية موالية للريال، أن أنشيلوتي ضم عدداً غير قليل من لاعبي أكاديمية «لوكاستيا» لاستكمال النقص العددي.
ويعود الفريق إلى التدريبات العادية في مدريد الثلاثاء المقبل، بمشاركة جميع اللاعبين، وكانت البعثة وصلت مدينة شيكاغو منذ ساعات قليلة، حيث من المقرر أن يلعب الفريق 3 مباريات ودية الأولى أمام ميلان الإيطالي أول أغسطس، والثانية أمام برشلونة في 4 أغسطس والثالثة أمام تشيلسي 7 أغسطس.
وتبدأ بطولة الدوري الإسباني «الليجا» في 18 أغسطس القادم، حيث ينزل الريال ضيفاً على مايوركا في الجولة الأولى للمسابقة، بعد 4 أيام فقط من مباراة السوبر الأوروبي. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد مبابي الدوري الإسباني الليجا

إقرأ أيضاً:

تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية


لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أسينسيو وسانيا يزوران دبي «أباطرة ميركاتو الصيف».. «أموال غزيرة» و«نتائج هزيلة»!

لم يُدرِج تشيلسي مهاجمه الهدّاف كول بالمر ضمن قائمة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لكونفرنس ليج لكرة القدم، في محاولة لإدارة دقائق لعب النجم الإنجليزي خلال موسم قد يمتد حتى منتصف يوليو.
واستُبعد الثنائي البلجيكي روميو لافيا والفرنسي ويسلي فوفانا بسبب «إدارة الجهد البدني» وفقاً لتقارير، إذ يشارك الفريق الإنجليزي في النسخة الموسعة من مونديال الأندية في الولايات المتحدة التي تُلعب من 15 يونيو إلى 13 يوليو.
سجّل بالمر (22 عاماً) في نهائي كأس أوروبا بين إنجلترا وإسبانيا الذي انتهى بفوز الأخير 2-1، قبل 33 يوماً من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولم يُدرج اسم بالمر في قائمة «الأسود الثلاثة» للمشاركة في أول مرحلتين من دوري الأمم الأوروبية أمام أيرلندا وفنلندا هذا الأسبوع.
وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) إن الهيئات الحاكمة في كرة القدم «تفشل في الوفاء بواجب الرعاية» تجاه اللاعبين من خلال حرمانهم من فترة راحة كافية، حيث تستمر العديد من البطولات في التوسع.
يقترح الاتحاد إدخال حد أدنى مضمون لفترة الراحة، وحتى تقديم حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن أن يلعبها اللاعبون.
لعب بالمر 57 مباراة مع النادي والمنتخب الموسم الماضي.
وأشار رئيس لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إلى الأداء المذهل للنروجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول اللذين استراحا خلال الصيف من المشاركات الدولية، وهو دليل على فائدة فترات الراحة للاعبين.
ويلعب تشيلسي في المرحلة الأولى من كونفرنس ليج مع جنت البلجيكي، باناثياكوس اليوناني، أف سي نواه الأرميني، هايندهايم الألماني، أستانا الكازاخستاني وشامروك روفرز الإيرلندي.
ويُمكن أن يعود بالمر إلى قائمة «البلوز» لاحقاً في المراحل الإقصائية في حال التأهل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مبابي وهالاند يرسمان مستقبل فينيسيوس في ريال مدريد
  • نجوم الريال مبابي/بيلينغهام/فينيسيوس يهنؤون إبراهيم دياز بهدف الأول بقميص أسود الأطلس
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: هالاند يترك الباب مفتوح أمام ريال مدريد وآس: أنشيلوتي في ورطة
  • ريال مدريد يفقد نجم الفريق أمام ريال سوسيداد في الليجا
  • صدمة جديدة لريال مدريد بعد إصابة ميليتاو
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الجمعة
  • جيسوس يصدم نيمار ويطالب باستبعاده من قائمة الفريق
  • كريستيانو رونالدو يطارد رقم مبابي في دوري الأمم الأوروبية
  • تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية
  • "سعيد للغاية" مبابي يعلق على بدايته مع ريال مدريد