أنقرة (زمان التركية) – فرضت هولندا قيوداً على حصول المواطنين الأتراك المقيمين في البلاد على تصاريح إقامة دائمة.

وأعلنت إدارة الهجرة والمواطنة في هولندا أن مواطني الجمهورية التركية الذين سيتقدمون بطلب للحصول على تصريح إقامة غير محددة المدة اعتباراً من العام المقبل سيخضعون لامتحان مواءمة إجباري حول اللغة والثقافة.

وفي عام 2022، عارضت المنظمات التركية على هذه اللائحة التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ بناءً على القرار المتخذ، وذكرت أن مثل هذه اللائحة تتعارض مع اتفاقية الشراكة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، قالت المنظمات أنه مع اللائحة المذكورة، من المتوقع أن يواجه أولئك الذين يعيشون في هولندا ويحملون الجنسية التركية صعوبات في وثائق الأعمال التجارية وعقود الإيجار والمعاملات المصرفية.

و الأشخاص غير المؤهلين للحصول على شهادة الدبلوم بعد امتحان المواءمة لن يتمكنوا من الحصول على تصريح إقامة دائمة.

وسيدخل التطبيق حيز التنفيذ في عام 2022 في إطار قرار الحكومة ”لمواءمة مواطني الجمهورية التركية مع هولندا“. وسيتم توسيع نطاق هذه اللائحة، التي كانت تطبق في السابق على المواطنين القادمين حديثاً من تركيا فقط، لتشمل الأتراك الذين يعيشون في هولندا.

والسبب وراء قرار هولندا هو ”تدفق اللاجئين في أعقاب محاولة الانقلاب في عام 2016“. وبناءً على ذلك، يتم تجاهل الاتفاقيات الموقعة في عامي 1963 و1970، والتي لا تسمح بفرض أي إلزام على المواطنين الأتراك في البلاد، وذلك استناداً إلى حكم محكمة العدل الأوروبية الصادر عام 2014. قضى هذا الحكم بأن ”أحكام اتفاقية الشراكة قد تُنتهك لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة الغالبة“، مما يسمح بتجاهل بعض أحكام اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

Tags: الاقامة الدائمة في هولنداتركيالاجئينمهاجرينهولندا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا لاجئين مهاجرين هولندا فی هولندا فی عام

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة إعتبارًا من يوليو 2024، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لجهودهم وتفانيهم فى آداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والإعتزاز للقوات المسلحة لما قدمته من مختلف أوجه الرعاية والإهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل دائمًا المدرسة العليا للوطنية وميدانًا للتضحية والعطاء من أجل الوطن.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة المكرمين الذين أوفوا العطاء داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ فى آداء المهام المكلفين بها، مشيدًا بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أعلى مستويات الإستعداد والكفاءة القتالية، كما أكد على أن القوات المسلحة ستظل دائمًا زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانًا للتضحية والعطاء جيلًا بعد جي.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة فى ختام كلمته الشكر والتقدير لأسر القادة المكرمين تقديرًا لما تحملوه من مسئولية إجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على البذل والعطاء.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • قرار بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • الأنبا توما يترأس قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح ومنار مكرم
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • صحف عالمية: إسرائيل تطبق إستراتيجية قتالها بغزة على الضفة
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • قالمة: تعليمات صارمة للتكفل بالطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من العودة لأوطانهم