في ظل تصاعد التوترات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، أعلنت مجموعة لوفتهانزا عن تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 30 يوليو 2024، ويأتي هذا القرار نتيجة للأوضاع المتدهورة في المنطقة التي أثرت على حركة الطيران الدولي.


تعليق رحلات لوفتهانزا

أصدرت مجموعة لوفتهانزا، وهي إحدى أبرز شركات الطيران العالمية، بيانًا يوم الاثنين يتضمن قرارًا بتعليق جميع رحلاتها الجوية إلى بيروت حتى نهاية يوليو الجاري.

ويشمل هذا القرار كل من الخطوط الجوية الدولية السويسرية، يورو وينغز، ولوفتهانزا.

وجاء هذا الإجراء كإجراء احترازي في ضوء الأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة.


تداعيات على شركات الطيران الأخرى

في ذات السياق، أفادت شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية بأن التغييرات في مواعيد رحلاتها الجوية ناجمة عن المخاطر المرتبطة بالتأمين، نتيجة التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

وأدى هذا التصعيد إلى إلغاء وتأخير بعض الرحلات الجوية في مطار بيروت، فلم تقتصر التأثيرات على شركة لوفتهانزا فحسب، بل شملت عدة شركات طيران أخرى.

فقد ألغت "الخطوط الجوية التركية" رحلتين كانت مقررتين ليل الأحد، بينما ألغت "طيران صن إكسبريس" التركية للرحلات منخفضة التكلفة و"إيه جيت" التابعة للخطوط الجوية التركية و"طيران إيجه" اليونانية و"الخطوط الجوية الإثيوبية" رحلات أخرى كانت مبرمجة للوصول إلى بيروت اليوم، ولم تصدر هذه الشركات بعد تصريحات رسمية بشأن التعليق.


الوضع الأمني في المنطقة

فالتصعيد الأخير في المنطقة بدأ بعد هجوم صاروخي وقع يوم السبت الماضي في هضبة الجولان المحتلة، وأسفر عن مقتل 12 شخصًا.

وهذا الهجوم زاد من المخاوف من احتمال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وعلى خلفية هذا الهجوم، فوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي حكومة بنيامين نتنياهو بالرد على الاعتداء.

ورغم أن حزب الله نفى مسؤوليته عن الهجوم الذي أسفر عن أكبر عدد من القتلى منذ بداية النزاع الحالي في أكتوبر الماضي، فإن التوترات مستمرة، ويأتي هذا التصعيد في وقت حساس حيث تعاني المنطقة من أزمة أمنية متزايدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراء احترازي الأوضاع الأمنية التفاصيل الكاملة الخطوط الجوية الجولان المحتلة الجولان الرحلات الجوية الخطوط الجوية التركية الشرق الأوسط العاصمة اللبنانية الطيران العالمي العاصمة اللبنانية بيروت الطيران الدولي اندلاع حرب هجوم اسرائيلي تداعيات تصاعد التوترات تعليق رحلات حركة الطيران حرب شاملة رحلات الجوية رحلات لوفتهانزا شركات الطيران شركات الطيران العالمية شركة لوفتهانزا في منطقة الشرق الأوسط مجلس الوزراء منطقة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024

مسقط- العُمانية

أكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات عُمان" أن العمل جارٍ للبحث عن أسواق جديدة للوصول إليها، وتقييم الفرص المتاحة لتحديد الوجهات التي يمكن تدشين خطوط مباشرة إليها عن طريق الناقل الوطني وشركات الطيران الأخرى.

وكشف الحوسني أن الشركة تمكنت من استقطاب 6 شركات طيران عالمية إلى مطار مسقط الدولي خلال عام 2024، منها 4 شركات بدأت تسيير رحلاتها إلى المطار وشركتان ستقومان بتسيير رحلاتهما خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

وقال إن الشركة استقطبت 5 شركات طيران جديدة في عام 2023م، منها شركتان من أوروبا و3 شركات طيران من بقية دول العالم، مشيرًا إلى أن هناك رحلات مباشرة تسير من الأسواق الأوروبية إلى سلطنة عُمان ويتم حاليًّا البحث عن سوق "الترانزيت" الذي يتيح للسائح القادم من السوق الأوروبي الذهاب إلى آسيا والعكس خاصة وأن هذا السوق يحظى باهتمام كبير ومتنامٍ وتنافس في المنطقة.

وأوضح أنه نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة في الترويج والتسويق السياحي لسلطنة عُمان فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح القادمين من أوروبا عبر مطارات سلطنة عُمان بنهاية العام الجاري، 500 ألف سائح مقارنة بعدد السياح الأوروبيين في عام 2023 الذي وصل قرابة 500 ألف سائح. وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن الشركة تقوم بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية في سلطنة عُمان وخارجها بهدف جذب أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة، مبينًا أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي تصل إلى 36 شركة تربط سلطنة عُمان بما يزيد على 80 وجهة إقليمية ودولية.

وتبذل مطارات عُمان جهودًا كبيرة من أجل استقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية؛ بهدف تنشيط حركة المسافرين بمطار مسقط الدولي والمطارات الأخرى بسلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لعملية جسر الملك حسين
  • استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • التفاصيل الكاملة لفيلم 11:11
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • اجتماع مُرتقب لـالخماسية في بيروت.. إليكم هذه التفاصيل