في تحول من اليسار إلى اليمين، استقر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بشكل لا لبس فيه على موقف سياسي جديد داعم لحزب الشعب الجمهوري ومرشحه دونالد ترامب، بعدما كان يمنح صوته للحزب الديمقراطي.

وكان ماسك، أعلن في تدوينة سابقة له عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه منح صوته 100 بالمئة إلى الديمقراطيين حتى بضع سنوات، مشيرا إلى أنه يعتقد أن الولايات المتحدة "بحاجة إلى موجة حمراء وإلا فإن أمريكا ستحترق"، في إشارة إلى الحزب الجمهوري.



وبحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن من الممكن ربط التحول الذي طرأ على ماسك السياسي، بشكل جزئي بتجاهل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للملياردير المالك لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، ومنصة "إكس" (تويتر سابقا).


ونقلت الصحيفة عن أشخاص وصفتهم بأنهم "مطلعين" على الأمر، قولهم إن شركة "تسلا" تواصلت مع البيت الأبيض في أعقاب فوز بايدن بالرئاسة، بهدف بناء علاقة جيدة بين ماسك والرئيس الديمقراطي.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء بالتزامن مع بدء الإدارة الأمريكية الديمقراطية في وضع الخطط لتنفيذ وعود حملتها الانتخابية لتعزيز المركبات الكهربائية على الطرق الأمريكية.

في ذلك الوقت، قام مسؤولو البيت الأبيض عدم إثارة غضب نقابة عمال السيارات التي ضغطت للحفاظ على مسافة بين بايدن وماسك، وذلك على الرغم من أن شركة "تسلا" كانت منتجة لثلثي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وكانت شركة ماسك، المصنعة الكبرى في الولايات المتحدة التي ليس لديها عمال مصانع نقابيون، وفقا للتقرير.

وفي السياق ذاته، نظمت الإدارة الأمريكية حدثا للسيارات الكهربائية في شهر آب /أغسطس عام 2021، إلا أن مسؤولو البيت الأبيض قاموا بالاتصال بشركة تسلا لإبلاغهم بأن ماسك ليس مدعوا.


ونقلت الصحيفة عن مقربين من ماسك، قولهم إنه مع ارتفاع ثروة الملياردير الأمريكي، أصبح هدفا أكثر للنقد من قبل اليسار حول قضايا مثل الضرائب خاصة، وهذا الأمر ساهم أيضا في دفعه بعيدا عن الحزب الديمقراطي.

وقبل أيام، أعلن الملياردير الأمريكي أنه يعمل على محاربة فيروس "woke mind"، وهو مصطلح يستخدمه عادة المحافظون في الولايات المتحدة للإشارة إلى سياسات النخبة الليبرالية ومواقفها وفكرها.

وكان ماسك أعلن دعمه الكامل لترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة في 13 تموز /يوليو الجاري خلال كلمة له أمام أنصاره في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية ماسك ترامب الولايات المتحدة بايدن الولايات المتحدة بايدن ترامب ماسك صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أحمد حجازي يخرج عن صمته بعد مغادرة معسكر المنتخب برسالة نارية «صورة»

رد أحمد حجازي، نجم منتخب مصر ونادي نيوم السعودي، على قرار مغادرته لمعسكر الفراعنة، واستبعاده من قائمة الفريق لمباراة بوتسوانا.

وغادر أحمد حجازي لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، معسكر منتخب مصر، اليوم السبت، وذلك قبل مواجهة «الفراعنة» المرتقبة أمام بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي ستقام في المغرب.

وفاز المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة على نظيره الرأس الأخضر، مساء أمس الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مع نظيره بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، عصر الثلاثاء المقبل، الموافق 10 من شهر سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

حجازي يرد على مغادرته معسكر منتخب مصر

وكتب أحمد حجازي عبر خاصية "ستوري"، على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" اليوم: "لم أعتذر عن معسكر المنتخب تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم".

رسالة حجازي

وواصل: "وللرد على موقف مباراة أمس لم أعتذر أيضا على المشاركة والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني وعلى مرئى ومسمع من الجميع".

وتابع: "وعلى مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني".

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • عاجل.. أحمد حجازي يخرج عن صمته بعد مغادرة معسكر المنتخب برسالة نارية «صورة»
  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • “من دون راتب”.. ترامب يكشف طبيعة منصب رسمي سيشغله إيلون ماسك حال انتخابه
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية