جرى إنقاذ ما يزيد على 5000 شخص علقوا بسبب الفيضانات في شمال غربي كوريا الشمالية في عمليات نقل جوي وإجلاء أخرى أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون بنفسه، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم الإثنين.

وقالت الوكالة الرسمية إن الأمطار الغزيرة، التي هطلت يوم السبت، تسببت في فيضان أحد الأنهار على الحدود بين كوريا الشمالية والصين إلى مستويات خطيرة وخلقت "أزمة شديدة".


وتم حشد 10 مروحيات عسكرية وقوارب بحرية وحكومية لجهود الإجلاء في مدينة سينويجو وبلدة أويجو، حيث عزلت الفيضانات السكان.
لم تذكر وكالة الأنباء المركزية الكورية أي وفيات ولا حجم الأضرار التي أحدثتها الفيضانات.

وقالت فقط إن كل المروحيات قامت بجهود حثيثة لنقل السكان على الرغم من سوء الأحوال الجوية، وأنقذت في النهاية 4200 من المتضررين عن طريق النقل الجوي.

وأضافت أن كيم جونغ أون أشرف بنفسه على أعمال الإجلاء يوم الأحد، وأمر بتوفير الطعام وغيره من الضروريات للمتضررين، وحدد مهام أعمال التعافي والإغاثة.

ونقلت الوكالة عن كيم وصفه لأعمال الإنقاذ بأنها "معجزة"، إذ جرى إنقاذ أكثر من 5000 شخص من خلال الجهود المبذولة.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إنه خلال زيارته في نهاية الأسبوع للمنطقة التي غمرتها الفيضانات، وبخ كيم بعض المسؤولين أيضا "لتراخيهم" على الرغم من أنه أمر ببذل جهود لمنع أضرار الفيضانات أكثر من مرة.

وقال كيم، وفقا للوكالة "إنهم، الذين سيطرت عليهم الانهزامية في القتال مع الطبيعة، لا يبذلون جهودا بثقة في الوقاية من الكوارث، ويتوقعون فقط الفرصة من السماء"، وفقا للأسوشيتد برس.

وشدد كيم على أنه لا ينبغي التغاضي عن الموقف غير المسؤول لأولئك المكلفين بضمان سلامة الناس.

كما ذكر أن هيئة الاستجابة للطوارئ في الشمال ووزارة الأمن العام لم تعرفا حتى العدد الدقيق للسكان في المناطق المتضررة من الفيضانات، وبالتالي فإن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم كان أكبر من المتوقع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الفيضانات كيم جونغ أون الصين مروحيات عسكرية انقاذ

إقرأ أيضاً:

شمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود

عملت فرق الإنقاذ في إيطاليا على البحث عن رجل مفقود بعد أن اجتاحت عواصف قوية وأمطار غزيرة شمال البلاد يوم الخميس.

اعلان

عملت فرق الإنقاذ في إيطاليا على البحث عن رجل مفقود بعد أن اجتاحت عواصف قوية وأمطار غزيرة شمال البلاد يوم الخميس. 

وأفاد المسؤولون بأنهم عثروا على جرار كان يستخدمه رجل يبلغ من العمر 58 عامًا، وقد انقلب بعد أن جرفته مياه الفيضانات.

وكانت منطقة بيدمونت، حيث تم العثور على الجرار، من بين المناطق الأكثر تضررًا جراء الأمطار الغزيرة. 

وفي وادي سوسا المجاور، انهار جسران، مما عزل قريتين صغيرتين بعد أن فاض نهر، وأغلق طريقًا محليًا.

Relatedمقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليوميةالأمطار الموسمية والفيضانات تودي بحياة 33 شخصا في جنوب الهند و5 أطفال في باكستانفيضانات عارمة في الفلبين تجبر السكان على التنقل عبر قوارب بدائية

كما ضربت الفيضانات مناطق لومبارديا وفينيتو الشمالية، متسببة في أضرار واسعة وتعطيل الحياة في ميلانو. 

وقد فاض نهرا سيفيزو ولامبرو المحليان، مما أدى إلى محاصرة العديد من الأشخاص داخل سياراتهم في الأنفاق المغمورة بالمياه، ما استدعى تدخل فرق الإطفاء لتنفيذ عشرات عمليات الإنقاذ في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صمدت لمئات السنين قبل أن تجرفها مياه الأمطار.. الفيضانات تدمر منازل أثرية فارهة في صنعاء القديمة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات فيضانات مدمرة في جنوب الهند تتسبب في تدمير المنازل وسقوط ضحايا كوارث طبيعية إيطاليا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة ميشال بارنييه جريمة حكومة إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • كلاس: حتى أعمال الإنقاذ يغتالها العدوّ والعالم ساكت
  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • طقس حار وأمطار بهذه الولايات غدا الأحد
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • «مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان
  • تشريد مليون شخص ومقتل مئات في غرب أفريقيا جراء الفيضانات
  • 41 درجة مئوية.. طقس جد حار غدا السبت
  • شمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود