تضمن قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، إجراءات جديدة للتنزه بالحيوانات الخطرة والكلاب، حيث نصت  المادة (13) من القانون على أنه يجب أن تكمم الكلاب وتقيد بقلادة مناسبة بحيث يتم السيطرة عليها، وذلك أثناء التنزه أو عند اصطحابها خارج حدود أماكن إيوائها. 

 

وفى جميع الأحوال، لا يجوز أن يقل سن مصطحب الكلاب المبينة بالجدول رقم (٢) المرفق بهذا القانون عن ثمانية عشر عامًا.

 

 

عقوبة المخالفين 



يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حاز كلب دون الحصول على ترخيص بذلك من السلطة المختصة طبقًا للمادة (10) من هذا القانون.



ويعاقب بالحبس مدة لا تجاوز 6  أشهر وبغرامة لا تقل عن 50  ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يخالف  حكم المادة 13من هذا القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حيازة الحيوانات الخطرة الكلاب حبس غرامة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة

أكد القرار الوزاري رقم 943 لسنة 2024 على تسهيل وتبسيط إجراءات استصدار تراخيص البناء تيسيرا على المواطنين، موضحًا أنه في حالة رفض طلب رخصة البناء من حق طالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب للحصول على الترخيص أو التظلم لدى لجنة التظلمات المنصوص عليها في المادة 111 من القانون، كما نص على أنه لا يمنع نظر التظلم من إعادة التقديم للحصول على الترخيص مع سداد كل الرسوم المستحقة.

ارتفاعات البناء وفق ضوابط القانون

وفيما يتعلق بالارتفاعات المسموح بها للبناء، أشار القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية، إلى أنّه بالنسبة لارتفاعات المباني والمنشآت التي تزيد على دور أرضي و4 أدوار متكررة يقوم المركز التكنولوجي المختص بإحالة الملف خلال يومين من تاريخ وروده من الإدارة المختصة بالتخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية كاملًا بمشتملاته إلى إدارة التراخيص والتفتيش والمتابعة؛ لاتخاذ اللازم لإصدار نموذج الترخيص.

إلغاء اشتراطات البناء 

وأكدت وزارة التنمية المحلية اتخاذ عدة إجراءات؛ لتسهيل خطوات استخراج رخصة البناء والحد من أي عراقيل منها إلغاء اشتراطات البناء والعقد المشهر، وأيضًا مراجعة الجامعات لرخص البناء.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بـ3 عقوبات جديدة
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • آخرها اختلاق واقعة سحر لمؤمن زكريا.. احذر اللهث وراء الترند يقودك للسجن
  • احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة
  • كيف يتم التخلص من المخلفات الخطرة؟.. القانون يجيب
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • ‏⁧‫أحمد عطيف‬⁩: الشباب‬⁩ تجاوز المرحلة الخطرة .. فيديو
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟
  • العلماء يقترحون طريقة جديدة لتغيير مسار الكويكبات الخطرة