تصدر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمحكمة جنايات أمن الدولة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، النطق بالحكم على 2 من المتهمين بالانضمام إلى «خلية داعش كرداسة»، وذلك بعد إحالة أوراقهما في الجلسة السابقة لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

خلية داعش كرداسة

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

كما وجهت إلى المتهمين تهم، تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

اقرأ أيضاًإصابة شخصين في حادث تصادم أعلى طريق الكريمات الصحراوي

حروق واختناقات.. إصابة 3 أشخاص في حريق شقة سكنية بـ مكرم عبيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: داعش محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع كرداسة المفتي حوادث محاكمة إرهاب إحالة داعش كرداسة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر استئناف 3 متهمين في قضية خلية الشروق

تنظر اليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، الدائرة الثانية مستأنف، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، نظر الاستئناف المقدم من 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق».

خلية الشروق

وفي وقت سابق، أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم على 11 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق»، وعاقبت 3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وعاقبت 8 أخرين بالسجن المؤبد، وأمرت المحكمة بإدراج المحكوم عليهم علي قوائم الإرهاب.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولا المتهمين من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر، وفيما وجه للمتهمين من السابع وحتي الحادي عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتي السابع ومن التاسع وحتي الحادي عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقى المتهمين من التاسع وحتي الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

اقرأ أيضاًمصرع شخص وإصابة آخر إثر حادث سيارة بالقليوبية

ضبط بقالين هربا 3 أطنان سلع مدعمة للسوق السوداء في البحيرة

«الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة

مقالات مشابهة

  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم
  • إحالة المتهمين بإشعال النيران فى جسد زوج شقيقتهما للمحاكمة الجنائية بالغربية
  • اليوم.. نظر استئناف 3 متهمين في قضية خلية الشروق
  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام قسم كرداسة»
  • تأجيل استئناف متهم بأحداث كرداسة الأولى لـ 13 أكتوبر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 73 مُتهمًا في خلية التجمع
  • في لحظة غضب، خلاف مع سائق طاكسي يشتت أسرة ويرسل الأب والأم للسجن والابن للخيرية