ضمن جهودها في تعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير وإعادة تأهيل المهارات. أنجزت كلية التربية والتنمية البشرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خلال العام الجامعي المنصرم، ما يقارب 576 خدمة مجتمعية، وأكثر من 33 ألف ساعة تطوعية، وأكثر من 40 دورة تدريبية، وورشة عمل، وجلسات إرشاد، في مجال تنمية القدرات البشرية والمجتمعية والمهنية.

خدمات ومشاريع متنوعةوحققت الكلية في نهاية العام الجامعي ما يُقارب 576 خدمة مجتمعية في مختلف مجالات التطوع، حيث بلغ إجمالي عدد الساعات التطوعية لمنسوبات الكلية المُدخلة في منصة العمل التطوعي أكثر من 33 ألف ساعة تطوعية، لـ 1109 متطوعة.
ونفَّذت الكلية 6 مشاريع ضمن مبادرة التربية الخضراء، والتي تعمل على الربط بين التربية والتنمية البيئية المستدامة، وهي: مشروع الوعي البيئي، ومشروع التشجير والزراعة، ومشروع ترشيد استهلاك الطاقة، ومشروع التدوير، ومشروع تقنين المفاهيم الاستهلاكية، وصولًا إلى مشروع الرياضة والصحة المستدامة.
أخبار متعلقة "التعليم": 7 خطوات لنقل الطلاب عبر نظام نور دون موافقة مديري المدارس"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على العرضياتاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوموأشرفت الكلية على تحكيم 16 رسالة ماجستير ودكتوراة من 8 جامعات سعودية، تحت برنامج خدمة تحكيم الأدوات البحثية لطلبة الدراسات العليا، والباحثين والباحثات من داخل وخارج الجامعة، وذلك ضمن مبادرة بيت الاستشارات والتنمية المهنية في جامعة الأميرة نورة.المجلة السعودية للإرشاد النفسيوأنشأت الكلية المجلة السعودية للإرشاد النفسي الصادرة من الجمعية السعودية للإرشاد النفسي، بإشراف من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وهي مجلة علمية محكمة متخصصة بموضوعات الإرشاد النفسي، وتنشر الأبحاث باللُّغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى إصدار مجلة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للعلوم التربوية والنفسية، وتُعد مجلة علمية محكمة.
وفعَّلت الكلية أكثر من 40 دورة، وورشة عمل، وجلسات إرشاد، في تنمية القدرات البشرية والمجتمعية والمهنية، من بينها مبادرة "معمل التعليم والتعلُّم TLL"؛ الهادفة إلى تمكين أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة، وتوفير دليل عملي إجرائي لإرشاد عضو الهيئة التعليمية في ممارساته التعليمية، والتميز في التعليم، من خلال المحاضرات التطبيقية، وورش العمل.
ويأتي ذلك ضمن جهود كلية التربية والتنمية البشرية للمساهمة في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، الرامية إلى تعزيز كفاءة رأس الكوادر البشرية، والاستدامة البيئية، إضافة إلى توفير بيئة داعمة للابتكار وريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام ثقافة الابتكار ريادة الأعمال جامعة الأميرة نورة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%

أعلنت كلية التربية بجامعة الإسكندرية عن توفير منحة لـ1000 طالب متقدم للدراسات العليا هذا العام، بتخفيضات 50% على مصاريف الدراسة.

تخصصات الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الإسكندرية 

وتشمل المنح المقدمة في الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الإسكندرية التخصصات الدراسية التالية: «الدبلومة العامة في التربية، الدبلومة العامة في إعداد المعلم في العلوم والآداب، الدبلومات المهنية والخاصة».

تفاصيل منح تربية الإسكندرية 

وأوضحت كلية التربية، في بيان صادر اليوم، أن المنح المعلنة جاءت بعد موافقة مجلس الجامعة على تقديم منحة مالية تخدم 1000 طالب من طلاب دبلومات الدراسات العليا لفصل الخريف 2024 ضمن العام الجامعي 2024/2025.

نسبة الخصم 50%

وتتضمن المنحة تخفيضًا بنسبة 50% من مصروفات قيمة الساعات المعتمدة، ما يخفف من العبء المالي عن الطلاب المستفيدين من هذه المبادرة، وذلك ضمن جهود الجامعة لدعم طلاب الدراسات العليا وتوفير بيئة تعليمية ملائمة.

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية وسط إنجازات باهرة
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة