تعهد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بدعم العملات المشفرة في الولايات المتحدة وضمها إلى أجندته “أميركا أولا” حال فوزه في انتخابات الرئاسة المقبلة في نوفمبر، حسب ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

تحدث ترامب، السبت، في مؤتمر “البيتكوين” بمدينة ناشفيل في ولاية تينيسي، حيث التقى بنحو 20 ألفًا من المؤيدين للعملة المشفرة والمديرين التنفيذيين في الصناعة.

وقال ترامب إن السبب الذي دفعه لإلقاء كلمته في المؤتمر يمكن تلخيصه في كلمتين: “أميركا أولا”. وأضاف: “إذا كانت العملات المشفرة ستحدد المستقبل، فأنا أريد أن يتم تعدينها وصنعها في الولايات المتحدة”.

في خطابه الذي استمر 50 دقيقة، قدم الرئيس السابق سلسلة من الوعود لدعم صناعة العملات المشفرة، متعهداً بتشكيل مجلس استشاري رئاسي لصناعة العملات المشفرة.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية عن ترامب قوله: “سيكون لدينا لوائح، لكن من الآن فصاعدًا، ستتم كتابة القواعد من قبل الأشخاص الذين يحبون الصناعة، وليس الذين يكرهونها”، مشيراً إلى أنه “سيقيل” رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري غينسلر، وهو ما لاقى ترحيبًا من الحاضرين في المؤتمر.

وقال ترامب وفق “بلومبيرغ”: “بعد ظهر اليوم، أطرح خطتي لضمان أن تكون الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة في العالم وقوة بيتكوين العظمى في العالم.. وسنحقق ذلك”.

وطالما تأمل صناعة العملات المشفرة أن تنشئ الولايات المتحدة احتياطيا من البيتكوين يضاهي احتياطيها من الذهب، لإضفاء الشرعية على العملة المشفرة واستقرار سعرها.

ووفق “وول ستريت جورنال”، تحتفظ الحكومة الأميركية حاليا بنحو 164 ألف عملة بيتكوين تم ضبطها من مجرمي الإنترنت وأسواق الإنترنت المظلم، والتي تبلغ قيمتها حوالي 8.8 مليارات دولار بالقيمة السوقية الحالية.

وتعتبر تصريحات ترامب تحولا في مواقفه، وفق “بلومبيرغ”، حيث أعرب خلال فترة وجوده في البيت الأبيض عن شكوكه بشأن العملات المشفرة، مدعيا أنه “ليس من المعجبين” وأن قيمتها “مبنية على الهواء”.

ويعكس هذا التحول الأهمية المتزايدة للصناعة على الساحة السياسية الأميركية، مع سعي المديرين التنفيذيين إلى انتخاب المرشحين الذين لديهم سياسات داعمة للأصول الرقمية، من خلال تبرعات أكبر من أي وقت مضى، فضلا عن رغبة ترامب في الوصول إلى ناخبين جدد في ترشحه الثالث للرئاسة، وفق الوكالة.

فيما ذكرت “وول ستريت جورنال” أن السناتور جي دي فانس، الذي اختاره ترامب نائبا له في حملته الانتخابية، كان مناصرا للعملات المشفرة، وامتلك أكثر من 100 ألف دولار من عملة البيتكوين حتى عام 2022.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الولایات المتحدة العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية

المناطق_متابعات

حدد البنك المركزي الروسي اليوم سعر صرف العملات الرئيسية مقابل الروبل خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر الجاري، حيث رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 12 كوبيكاً، ليصل إلى مستوى 89.8225 روبلاً.

وفي الوقت ذاته، رفع سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 52 كوبيكاً ليبلغ 99.7156 روبلاً, فيما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 3 كوبيكات، ليصل إلى 12.5387 روبلاً.

أخبار قد تهمك المركزي الروسي يرفع سعر الدولار واليورو أمام الروبل 6 سبتمبر 2024 - 10:12 صباحًا “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة 5 سبتمبر 2024 - 10:12 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأميركية تزداد سخونة وجمهوريون بارزون يدعمون هاريس
  • «العملات المشفرة» تتأرجح بين مبادرة ترامب وتحفظ هاريس
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس في بنسلفانيا استعدادا للمناظرة
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس