قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون، إن دولة الاحتلال تريد أن تذهب إلى حرب محدودة لعدة أيام مع حزب الله في لبنان، لكنها لا تسعى لحرب إقليمية شاملة، وذلك بعد أيام على حادثة مجدل شمس المحتلة التي أعلن حزب الله عدم مسؤوليته عنها.

والسبت، قُتل 12 شخصا من الطائفة الدرزية، معظمهم أطفال، وأُصيب نحو 40 آخرين؛ جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس بمرتفعات الجولات السورية التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967.



وبينما اتهم الجيش الإسرائيلي "حزب الله" اللبناني بالوقوف خلف هذه الحادثة وهدد برد، نفى الحزب أي مسؤولية عنها.



وزعم الاحتلال الإسرائيلي أن الصاروخ الذي تسبب بحادث بلدة مجدل شمس، وما أسفر عنه من 12 قتيلا بينهم أطفال، "إيراني الصنع" من "طراز فلق 1".

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال دانييل هاغاري، أن "صاروخ فلق 1 ضرب في ملعب كرة القدم، وهو صاروخ إيراني، صنع في إيران، ويحمل رأسا حربيا وزنه 50 كيلوغراما من المتفجرات".

واعتبر أن "النتائج الجنائية في الموقع تشير إلى هذا الصاروخ، فلق 1 الذي تستخدمه فقط جماعة حزب الله، التي نفذت هذا الهجوم".

وكان حزب الله اللبناني أبلغ الأمم المتحدة أن حادث مجدل شمس، الذي أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا، سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي، وذلك بعدما نفى مسؤوليته عن الحادث.

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أمريكي، قوله؛ إن "مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة أن الحادث كان نتيجة لسقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب كرة القدم. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال حزب الله لبنان مجدل شمس لبنان احتلال حزب الله مجدل شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يحرقون مركبة فلسطينية في رام الله

أقدم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الجمعة، على إحراق مركبة فلسطينية في بلدة أبو فلاح شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كما خطوا شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في منطقة خلة زعيتر بالبلدة.

وأشارت بيانات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إلى أن الاعتداءات التي ارتكبها المستوطنون منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 أسفرت عن مقتل 19 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 785 بجروح، بالإضافة إلى تهجير 28 تجمعاً بدوياً، وفقاً لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وسبق لمركز "بتسيلم" الحقوقي الإسرائيلي أن كشف في مايو (آيار) الماضي عن مخطط لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، بالتعاون مع المستوطنين، واعتبر المركز أن هذه السياسات تشكل جزءاً من "نظام الأبارتهايد الإسرائيلي".

وتفيد التقديرات الإسرائيلية بوجود أكثر من 720 ألف مستوطن في المستوطنات بالضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

يشار إلى أن هناك انتقادات إقليمية ودولية وحتى من الولايات المتحدة إسرائيل ، لسياسة الأخيرة الخاصة بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية، والتي تخالف القانون الدولي.

???? متابعة صفا| منظمة البيدر: مستوطنون بحماية قوات الاحتلال يحتجزون عائلة بدوية في المعرجات شمال أريحا pic.twitter.com/5QWAmNsRJ2

— وكالة صفا (@SafaPs) September 6, 2024

وأعلن الاتحاد الأوروبي مؤخراً فرض عقوبات على 5 إسرائيليين، بينهم من يسميهم "مستوطنين متطرفين"، و3 منظمات، بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • “عمى استراتيجي”.. مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يتحدث عن “فيلادلفيا” والمشكلة هي في الشمال
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • مسؤولون إسرائيليون: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد بنشاط للهجوم على لبنان
  • هليفي : نستعد لخطوات هجومية داخل الأراضي اللبنانية
  • المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار
  • مستوطنون إسرائيليون يحرقون مركبة فلسطينية في رام الله
  • تعرف على الخطأ الإداري الذي اربك الأهلي السعودي في نخبة آسيا