قررت نيابة بلبيس بمحافظة الشرقية، حبس 4 متهمين فى واقعة قتل نجل عمهم بنطاق مركز شرطة بلبيس 4 أيام على ذمة التحقيقات فى الإتهامات الموجهة إليهم.

البداية بتلقى مركز شرطة بلبيس، إخطاراً من الأهالى يفيد بمقتل سعيد.م 62 عاما وإصابة نجليه بجروح فى الوجه والجسم إثر وقوع مشاجرة بينهما بناحية قرية شبرا النخلة بدائرة مركز شرطة صان بلبيس.

وكشفت التحريات الأولية وجود خلافات بين المجني عليه والمتهمين ( كونهم أبناء عم) على لودر، قام على إثرها المتهمين بالإعتداء على المجنى عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

هذا واعترف المتهمون أمام جهات التحقيق بإرتكاب الواقعة وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمن الشرقية النيابة العامة محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

حبل المشنقة ينتظر المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر

أصدرت الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد، اليوم الأحد، حكمها الإعدام شنقا، للمتهم بقتل 3 مصريين فى قطر بقصد سرقتهم، وذلك بعد ورود رأى مفتى الجمهورية فيه، والذى أقر بتوقيع عقوبة الإعدام على الجانى.

 

حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين

وكانت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم كشفت قيام المتهم بالسفر إلى إحدى الدول العربية للبحث عن فرصة عمل، وبمجرد وصوله تلك الدولة استضافه المجنى عليهم فى مسكنهم الخاص، وساعدوه فى البحث عن عمل إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

وأضافت التحقيقات أن المتهم قرر التخلص من أصدقائه الثلاثة وسرقة كل متعلقاتهم الشخصية من هواتف محمولة وأجهزة الكمبيوتر والمبالغ المالية التى بحوزتهم فى سكنهم، فأحضر لذلك الغرض سلاح أبيض وبيت النية وعقد العزم على ارتكاب جريمته الشنعاء.

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وأشارت القواعد العامة، إلى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض لجريمة إزهاق الروح العمدي فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة هذه الجريمة، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي في محاكمة المتهمة بإنهاء حياة شاب بسبب مشاجرة
  • حبل المشنقة ينتظر المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الشرقية
  • كشف ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص بالشرقية
  • بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • مركز شرطة بر دبي يكرم شخصين تقديراً لتعاونهما