لبنان ٢٤:
2024-09-08@13:36:56 GMT

مواصلة اخماد الحرائق في أحراج بزال وقبعيت وحبشيت

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

مواصلة اخماد الحرائق في أحراج بزال وقبعيت وحبشيت

تعمل فرق الدفاع المدني من مختلف المراكز وفريق المستجيب الاول في اتحاد جرد القيطع وفريق درب عكار، وبمؤازرة طوافات تابعة للجيش على اخماد الحريق في أحراج بلدات: بزال، قبعيت وحبشيت في جرود عكار، إلا أن النيران لا تزال مشتعلة نظرا لوعورة الوديان وكثافة الاشجار.

وتقدر المساحة التي التهمتها النيران حتى الآن، بـ 25 هكتارا من أشجار السنديان والصنوبر والزيتون والأراضي الزراعية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا: صواريخ على كريات شمونة ومظاهرات تل أبيب وإعلان الطوارئ في بوليفيا بسبب الحرائق

ما بين قصف حزب الله اللبناني مستعمرة إسرائيلية بوابل من الصواريخ واندلاع مظاهرات عارمة داخل تل أبيب، مع إعلان حالة الطوارئ في بوليفيا، وقعت عدد من الأحداث خلال الساعات الماضية على مستوى العالم تحديدا داخل دولة الاحتلال.

قصف حزب الله اللبناني 

أعلن حزب الله اللبناني، أنه أطلق وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، فجر الأحد، ردًا على هجوم أسفر عن مقتل 3 مسعفين بجنوب لبنان، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، فإن حزب الله قال في بيانه: «ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، خصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف الحزب مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق». 

مظاهرات تل أبيب 

وشارك  زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، مع مئات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة نيامين نتنياهو، كما أعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات.

فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر

بدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، بعد غلق صناديق الاقتراع، أمس السبت، وأظهرت الأرقام الأولية بشأن نسبة المشاركة، قليلًا من الحماس بين الناخبين، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية. 

وققة تضامنية ضد العدوان الإسرائيلي

ومن ناحية أخرى، شارك متظاهرون فلسطينيون في مدينة جنيف السويسرية، بوقفة تضامنية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قرب مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

إعلان حالة الطوارئ في بوليفيا 

وبعيدا عن غزة والعدوان، أعلنت وزارة الدفاع في بوليفيا، اليوم الأحد، حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات المستعرة، بحسب ما جاء في القاهرة الإخبارية.

وقال إدموندو نوفيلو، وزير الدفاع البوليفي، في مؤتمر صحفي، إنّ حالة الطوارئ الوطنية ستسمح للبلاد بتنسيق الدعم الدولي بسرعة، مضيفا: «سيتيح لنا هذا الحصول على دعم أكثر مرونة وفعالية من الدول الصديقة ومن التعاون الدولي».

وتشهد بوليفيا أكبر عدد من حرائق الغابات منذ عام 2010، إذ أتت النيران على ما لا يقل عن 7.5 مليون فدان، هذا العام، وفقًا للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء في البرازيل الذي يتابع الحرائق.

مقالات مشابهة

  • أُصيب بطلق ناريّ في رأسه وحالته حرجة... إليكم ما حدث مع شاب في عكار
  • شرودر: فوز مستحق أمام العروبة وفريق واحد لعب كرة حقيقية!
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة
  • حدث ليلا: صواريخ على كريات شمونة ومظاهرات تل أبيب وإعلان الطوارئ في بوليفيا بسبب الحرائق
  • استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • شاب يشعل النيران في جسد والدته المريضة بالقليوبية
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • بعد انتهاءه.. ماجدة خير الله تُشيد بمسلسل عمر أفندي وفريق العمل