الثلاثاء, 8 أغسطس 2023 3:05 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، البدء بتوزيع المستلزمات التربوية استعداداً للعام الدراسي المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في تغريدة تابعها / المركز الخبري الوطني/: إن “وزارة التربية ستبدأ بتوزيع المستلزمات التربوية من الرحلات والسبورات والكتب ابتداءً من هذا الأسبوع وما بعده تباعاً فور تجهيزها من المطابع والى مخازن المديريات العامة أولاً بأول”.

وأضاف أن “وزير التربية وجه المديريات العامة للتربية بالاستعداد التام والتهيؤ للعمل خلال هذه الفترة بأوقات الدوام الرسمي وما بعده، وعدم تأخير وارسال المستلزمات الى مخازن المدارس تحضيراً واستعداداً للعام الدراسي المقبل”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (الميدل ايست) في تقرير نشرته اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفته بـ"حصار كامل وغير معلن" تقوم إسرائيل بتطبيقه الان على الأرض اللبنانية، مؤكدة ان الحصار سيمنع وصول البضائع والسلع الأساسية الى البلاد. 

وقالت الشبكة نقلا عن مصادر من داخل الحكومة اللبنانية بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم، إن "إسرائيل باشرت منذ الأسبوع الماضي باستهداف الطرق الرئيسية التي تربط بين لبنان وسوريا بالإضافة الى مضايقات تمارسها ضد الرحلات الجوية المدنية بهدف منعها من دخول لبنان".

وأشارت الى ان "الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ان إسرائيل تقوم باستهداف متعمد لطرق النقل البرية بين لبنان وسوريا، الامر الذي اجبر النازحين على ترك عرباتهم والسير على الاقدام بالإضافة الى إيقاف تدفق السلع والبضائع الى البلاد".

وأوضح وزير النقل اللبناني علي حمية ان "ما تقوم به إسرائيل الان هو حصار بري وجوي غير معلن على لبنان"، محذرا من "تبعات" اقتصادية وإنسانية على البلاد التي تعاني من تراجع اقتصادي". 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي اعلن الأسبوع الماضي عن استهداف المعابر والطرق البرية الرابطة بين لبنان وسوريا، مدعيا انها "تستخدم لتهريب أسلحة الى حزب الله"، الامر الذي قالت الشبكة ان السلطات الإسرائيلية "لم تقدم أي ادلة عليه حتى اللحظة".

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان
  • وفاة شخص في حريق 3 مخازن لبيع قطع غيار السيارات في وهران 
  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • شرطة مكة المكرمة تباشر ادعاء امرأة تعرضها لاعتداء وعنف أسري
  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • "مران بدني ووديتين".. الفجر الرياضي يكشف برنامج الأهلي استعدادا للسوبر المصري