اختتمت المراكز التدريبية لبرنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة والتي استهدفت الذكور والإناث للفئة العمرية من (6-16) سنة، وسط مشاركة واسعة من قبل أبناء محافظة شمال الباطنة. وهدفت هذه المراكز إلى استغلال أوقات الفراغ لدى المشاركين وإكسابهم المعارف الرياضية، وإتاحة الفرصة لممارسة مختلف الأنشطة والألعاب الرياضية والتعرف على قواعد ممارستها مما يسهم في إعداد جيل ملم بالمعارف الرياضية لمختلف الألعاب.

وبدأ العمل الفعلي في المراكز التدريبية في 23 من يونيو الماضي واختتم في 23 يوليو الجاري، وتضمنت مراكز التدريب للذكور بمحافظة شمال الباطنة على السباحة وكرة القدم داخل الصالات والكاراتيه بينما تضمن مركز الفتيات على كرة السلة وكرة اليد وكرة الطاولة والريشة الطائرة وألعاب صغيرة والكاراتيه.

وحول برامج المركز التدريبي للفتيات قالت الدكتورة فاطمة بنت راشد بن أحمد الفزارية مديرة مساعدة للأنشطة الرياضية والشبابية بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة، المشرفة على المركز التدريبي للفتيات لبرنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة: إن الهدف من هذه البرامج الصيفية استثمار أوقات فراغ المشاركات خلال فترة الصيف، حيث تضمن برنامج صيف الرياضة على العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية والتي أشرف على تنفيذها مجموعة من المدربات ذات كفاءة عالية وتنوعت الأنشطة المصاحبة للبرنامج الرياضي بين مبادرات توعوية ورياضية وتراثية، إلى جانب الحلقات الحوارية التي استفادت منها المشاركات في كيفية التعامل مع الوالدين واحترامهما، وبرنامج مترو صيفنا رياضة للتعرف على الخدمات التي تقدمها اللجنة الأولمبية العمانية وزيارة المرافق الرياضية.

وأضافت: هذا بالإضافة إلى الأيام الترفيهية خارج نطاق المجمع الرياضي بصحار ما بين الأندية الرياضية وجمعيات المرأة العمانية وذلك لإضافة مزيد من المتعة والتنوع للمشاركات، مع إدراج فئة ذوي الإعاقة في كافة برامجنا، حيث استطعنا التركيز من خلال الأنشطة المقدمة على استغلال أوقات المشاركات بأنشطة تحقق لهم عنصري المتعة والفائدة.

وقالت الفزارية: حرصنا على إعداد الناشئة كبطلة رياضية والاهتمام بمهاراتها، وكان ذلك بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية للمشاركة من خلال اكتشاف مواهبهن الرياضية في الألعاب، كل الشكر لأولياء الأمور على حرصهم لانتساب بناتهم ومشاركتهم في الأنشطة الصيفية التي تسهم بدورها في توسيع مداركهم وتكسبهم مهارات نوعية تنمي من شخصيتهم وتعزز مداركهم ومواهبهم، مثمنة جهود المؤسسات الحكومية والخاصة على تعاونهم في تنفيذ الأنشطة المختلفة خلال فترة الصيف والتي أسهمت في تحقيق الهدف وهو الاستثمار الأمثل لطاقات الأطفال والناشئة.

من جانبه قال إبراهيم بن مالك العجمي المشارك في رياضة الكاراتيه: إن برنامج صيف الرياضة من البرامج التي يسهم في تنمية قدرات المشاركين واكتشاف وتطوير المهارات التي يتمتعون بها، كما يزيد معارفهم عبر تنظيم برامج مرافقة للمراكز التدريبية مثل المبادرات والحلقات التدريبية، بالإضافة إلى استغلال أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وعبرت الجوري بنت عبدالله المعمرية، مشاركة في المركز التدريبي للفتيات، عن سعادتها وتجربتها في مركز الفتيات وتقول: إن الهدف من مركز الفتيات والأنشطة الرياضية الذي يتضمنها المركز هو بناء القدرات البدنية للمشاركات، وتطوير جانب اللياقة والنشاط الرياضي، بما يسهم في اكتشاف المبدعات والموهوبات، كما أقدم شكري لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على هذه البرامج والأنشطة المتنوعة التي تسهم في صقل الشخصيات وتنمية المواهب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة شمال الباطنة صیف الریاضة

إقرأ أيضاً:

“أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح

المناطق_القصيم

طرحت أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الأسياح، 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

وتهدف الفرص إلى تعزيز وتنمية القطاعات التجارية والخدمية في المحافظة، بما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة، وتحفيز النمو الاقتصادي في المحافظة، ومن المقرر أن يكون آخر موعد لشراء الكراسة وتاريخ فتح المظاريف 8 أكتوبر 2024م.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع 7 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين 5 سبتمبر 2024 - 4:40 مساءً

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين في التنافس الاطلاع على الفرص، وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي (فرص) https://furas.momra.gov.sa .

مقالات مشابهة

  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: مارس الأنشطة الرياضية
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024