لجريدة عمان:
2024-09-08@13:41:29 GMT

السلام يبحث عن المزيد من التجارب الودية

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

السلام يبحث عن المزيد من التجارب الودية

يبحث الفريق الكروي الأول بنادي السلام عن تجربة ودية ثانية يلعبها أمام نظير له بدوري تمكين للدرجة الأولى، أو حتى في دوري عمانتل. وخاض الفريق أولى تجاربه الودية أمام النهضة وخسرها بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير.

إلى ذلك فإن مسلسل تعاقدات النادي مع اللاعبين ما زال مستمرا حيث تم التعاقد مع الموريتاني علي بويا ليكون ضمن صفوف الفريق لمدة موسمين وكذلك عدي المنوري مدافع المنتخب الوطني للشباب.

وفي أول ظهور له في التدريب في سلطنة عمان خلال هذا الموسم يسعى مدرب الفريق مصطفى إسماعيل لتثبيت أقدامه وتحقيق الغاية التي رسمها مجلس الإدارة وهي الصعود لدوري عمانتل الموسم المقبل.

ويعمل المدرب على إيجاد التجانس بين اللاعبين والتزام كل لاعب بموقعه داخل الملعب من أجل عطاء متميز.

وفي الوقت ذاته يبدو على المدرب أنه جديد ولم يتابع من قبل دوري تمكين للدرجة الأولى، لهذا فإن الفرصة ستكون مواتية أمامه لكشف قدرات الفرق الأخرى خاصة في مرحلة الدور الأول من منافسات الدوري الذي سينطلق في 17 من سبتمبر المقبل ويستمر حتى مارس 2025.

وأوقعت القرعة السلام ضمن فرق المجموعة الأولى وهي: الوحدة وصلالة ونزوى وبوشر وبهلا وفنجاء، أما المجموعة الثانية فتشمل كلا من: المضيبي والاتحاد وأهلي سداب ومسقط والطليعة وسمائل.

ورغم فاتورة مشاركة الفريق في الموسم الماضي التي لم تمنح الفريق فرصة التأهل لدوري عمانتل إلا أن مجلس الإدارة برئاسة المهندس عبدالله بن علي العبري ما زال يدعم النادي ماديا من أجل تهيئة الفريق حتى يحقق الآمال المعقودة عليه في الموسم الجديد.

من جانب آخر اعتبر مهتمون بالوسط الرياضي أن غياب الفريق الكروي لنادي مجيس عن منافسات الموسم المقبل في دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم يعتبر خسارة لفريق يجسد وجوده الكثير من الإثارة والندية لمنافسات الدوري. وكانت إدارة نادي مجيس برئاسة الطيب بن عبدالنور الفارسي قد أشارت إلى استمرار تعليق مشاركة الفريق للموسم الثاني على التوالي في حين أبقت على المشاركة في دوري المراحل السنية لكرة القدم وفي ضوء ذلك عينت المدرب خميس المقبالي مدربا لفئة الشباب.

وتمنى أبناء النادي العودة السريعة للفريق للمشاركة في منافسات دوري الأولى، وقد لا تلام إدارة النادي التي اتخذت قرار التجميد للظروف الصعبة للنادي، حيث إنها ترى بأن يتم توجيه الإنفاق الذي يتم على الفريق إلى جوانب استثمارية أخرى تخدم النادي الذي ليس له مصادر للدخل بشكل كبير، وقد يتبدل الحال في حال قدوم إدارة جديدة بعد انتهاء الإدارة الحالية التي قطعت شوطا كبيرا إبان فترة عملها في تسيير أمور النادي.

ويقام في مجيس حاليا كأس نادي مجيس، حيث سيقام النهائي بلقاء يجمع التضامن مع الجزيرة يوم الجمعة المقبل على ملعب نادي مجيس. وسبق هذا المنافسات انتهاء دوري المراحل السنية لفئة الناشئين وفاز به الكفاح بعد تغلبه على الجزيرة بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الشمال، كما أن النادي يتبنى المركز الصيفي "صيفنا يصنع الإبداع" الذي يختتم غدا الثلاثاء ويحتوي على العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والترفيهية، كذلك اعتاد النادي على إقامته سنويا في مثل هذه الفترة من العام لاستثمار أوقات الإجازة الصيفية فيما يعود بالنفع والفائدة على المشاركين من أبناء الولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل

بغداد اليوم- ديالى

أكد مجلس ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، بانه سيتحرك الأسبوع المقبل لمعرفة أسباب سحب يد مدير الاستثمار من قبل المحافظ عدنان الشمري.

وقال عضو مجلس ديالى اوس المهداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المجلس لا يعلم الأسباب الموجبة رسميا وراء قرار محافظ ديالى بحسب يد مدير دائرة الاستثمار لمدة 60 يوما ولكن حتما ان هناك مبررات دفعته الى اتخاذ القرار سواء اكانت مخالفات إدارية او قانونية".

وأضاف انه "لا يمكن التكهن بحقيقة ما جرى ولكن سيتم الاستيضاح من محافظ ديالى الأسبوع المقبل من اجل معرفة الأسباب الحقيقة وراء سحب يد مدير دائرة استثمار المحافظة وبيان حقيقة ما حصل امام الراي العام"، لافتا الى ان "سحب اليد يأتي ضمن الصلاحيات الموكلة للمحافظ بموجب القوانين والتعليمات".

وأشار المهداوي الى أن "سحب اليد يتخذ من قبل المسؤول عند وجود خطا او مخالفة وهي تخضع للتحقيق وبعدها يحسم الامر"، مؤكدا ان "مجلس ديالى سيتابع الملف عن كثب بداية الأسبوع المقبل".

ويوم الخميس، أصدر محافظ ديالى عدنان محمد الشمري، أمراً إدارياً بسحب يد رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة لمدة 60 يوماً، مبيناً أن ذلك يأتي لمقتضيات المصلحة العامة واستناداً لأحكام المادة (11/ أولاً) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل.

مقالات مشابهة

  • توقيت متابعة مباراة إسبانيا ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة لها
  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • ناصر الخليفي: "فخور بتحول النادي والجماعية أصبحت أسلوب الفريق"
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • وكيلة غوتيريش تزور ليبيا الأحد 
  • مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل
  • قرار عاجل من كولر بشأن إمام عاشور الموسم المقبل
  • نجم الزمالك السابق: الأبيض سيكون بشكل جديد في الموسم المقبل بعد الصفقات القوية
  • الفريق الداعري يبحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي تعزيز التعاون الدفاعي