حقق فريق عمان للسباقات المركز السابع في اليوم الختامي لسباق الجولة الثالثة لبطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي للتحمل التي جرت فعالياتها على حلبة نوربورجرنج الألمانية، حيث انطلق الفريق بقيادة المتسابق العماني أحمد الحارثي من المركز الثالث عشر بناءً على ترتيب الفريق في التأهيلات الرسمية للسباق، ومع أن هذا المركز يعتبر متأخرا نسبيا في السباقات العالمية، لكن المتسابق البريطاني سام ديهان كان له دور كبير في تحسين الترتيب، حيث كان أول الجالسين خلف مقود سيارة بي ام دبليو ام 4 التي تحمل الرقم 30 وتمكن من استغلال سرعته في هذا السباق عندما تجاوز خلال الدقائق الأولى عدة سيارات حتى وصل إلى المركز السابع ومن ثم استطاع وبسرعة خاطفة من الوصول إلى المركز الثالث قبل أن ينهي مشواره في الساعة الأولى من السباق في المركز الثاني ليسجل أفضل نتيجة له في هذه البطولة.

فريق عمان للسباقات والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان قدم عرضا جيدا في بداية السباق ومع عودة ديهان إلى مرآب الصيانة لعملية تبادل السائقين، استلم المتسابق أحمد الحارثي زمام الأمور ودخل الحلبة وهو في المركز الثالث وبدأ في التراجع بعد قليل مع الضغط الذي فرض عليه من قبل السيارات المنافسة، ومع احتدام المنافسة حاول الحارثي جاهدا الاحتفاظ بموقعه ضمن الأربعة الأوائل وقبل نهاية حصته في القيادة عاد من جديد إلى المركز الثالث وقام بعملية تسليم السيارة للمتسابق الألماني يانز كلينجمان والذي من طرفه حاول عدم الابتعاد كثيرا من الثلاثة المتسابقين في المقدمة، لكن المتسابقين الآخرين لم يمنحوه الفرصة كي ينجح في الوصول إلى فرق المقدمة وأنهى السباق بعد الساعات الثلاث في المركز السابع مضيفا نقاطا أخرى إلى رصيد الفريق والذي لم يتغير ترتيبه واحتفظ بالمركز الخامس عشر بالترتيب العام مع نهاية الجولة الثالثة في ألمانيا.

وحول نتيجة سباق الجولة الثالثة من البطولة فقد أكد المتسابق أحمد الحارثي بأن هناك تطور في أداء الفريق ككل، حيث قدم سام ديهان واحدة من أفضل السباقات في هذا اليوم وتمكن من تجاوز العديد من السيارات في الربع الأول من السباق، ومن جانبي فإنني راض تماما بأدائي رغم الضغط الذي فرض علينا كفريق، وتمكنت من الوصول إلى مركز الصيانة بالمركز الثالث قبل تسليمي السيارة للسائق يانز، لكن هناك بعض الأمور يصعب التكهن بها في السباقات، وهنا ما أود التأكيد عليه بأن الفرق الأخرى لديها سائقين أقوياء وقد حاولنا مجاراتهم طوال مشوار السباق، والمركز السابع هو أفضل مركز قدرنا تحقيقه في هذا السباق.

وأضاف الحارثي: لدينا فترة من الراحة وسنعمل على تطوير بعض الجزئيات في عمل الفريق ككل، ونبحث عن الأفضل ولدينا السباق القادم في أمريكا ضمن بطولة العالم للتحمل في أغسطس المقبل، أما البطولة الأوروبية العالمية فستقام جولتها الرابعة في 22 سبتمبر القادم على أرضية حلبة مونزا العالمية بإيطاليا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثالث المرکز السابع

إقرأ أيضاً:

بوتسوانا ضد مصر.. غيابات الفراعنة بالجولة القادمة بتصفيات أمم أفريقيا 2025

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة منتظرة أمام نظيره بوتسوانا، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.


ويغيب عن منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام بوتسوانا كلًا من المحترفان مصطفي محمد وعمر مرموش بسبب الاصابة التي لحقت بهما خلال لقاء الفراعنة أمام الرأس الأخضر، فضلًا عن أحمد حجازي الذي اعتذر عن استكمال المعسكر لظروف نفسية، بجانب إمام عاشور الذي تعرض للإصابة خلال التدريبات في الأيام الأولي للمعسكر.


وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم استبعاد أحمد حجازي مدافع الفراعنة من المعسكر الحالي وإعفاءه من مباراة المنتخب أمام بوتسوانا.

وعقد الجهاز الفني اجتماعًا مع أحمد حجازي داخل فندق الاقامة لتقارب وجهات النظر بعد ان ظهر اللاعب غاضبا على دكة البدلاء في لقاء مصر والرأس الأخضر الأخيرة، ورفض حجازي المشاركة في بعض الدقائق في الشوط الثاني من المباراة.

وطلب أحمد حجازي إعفاءه من مباراة منتخب مصر أمام بوتسوانا وهو ما وافق عليه جهاز المنتخب المصري.

وعلي جانب آخر أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم استدعاء أحمد عيد لاعب المصري لصفوف المعسكر استعدادا لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وكان محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر أكد جاهزية الثنائي رامي ربيعة ومحمد حمدي لمباراة بوتسوانا مضيفا أن إصابة الثنائي رامي ربيعه و محمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي.

كما أثبتت الأشعة التي خضع لها مصطفي محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية.

وأثبتت الإشاعات أيضا تعرض عمر مرموش لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب أمام كاب فيردي.

وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بوتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكان منتخب مصر قد فاز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بوتسوانا ضد مصر.. غيابات الفراعنة بالجولة القادمة بتصفيات أمم أفريقيا 2025
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع لجلسة 9 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية لـ 9 نوفمبر
  • اليوم.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع
  • غدًا.. محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية
  • تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025..موعد مباراة منتخب مصر وكاب فيردي بالجولة الأولى
  • غدا.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع