ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، آلية تنفيذ قراري نقل السلع الغذائية، وتنظيم استيرادها.

ويتعلق الأمر بالقرار رقم «134» لسنة 2023، بتقرير أحكام نقل السلع الغذائية، والقرار رقم «398» لسنة 2023 بشأن تنظيم استيراد السلع الغذائية.

جاء ذلك خلال لقاء الحويج مع رئيس جهاز الحرس البلدي، رجب قطوسة، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال رشيد صوان، ومدير إدارة التفتيش وحماية المستهلك بالوزارة، ومدير مكتب الرقابة الداخلية بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

ونص قرار نقل السلع الغذائية في مادته الأولى على حظر نقل السلع الغذائية الموردة والمصنعة محليا بالمخالفة للمواصفات والمعايير القياسية الليبية المعتمدة بالمركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية.

وشددت المادة الثانية على ضرورة نقل مياه الشرب المعبأة في صناديق نظيفة ملائمة ومصنعة من البلاستيك أو الورق المقوى أو أي مادة مناسبة أخرى، تحقق الحماية اللازمة للمنتج أثناء النقل والتوزيع بطريقة تضمن المحافظة على خصائصها الطبيعية والكيميائية والحيوية، مع ضرورة عدم تعرضها إلى أشعة الشمس المباشرة أثناء النقل والتوزيع.

وحددت المادة الثالثة من القرار عدة ضوابط لنقل الخضروات والألبان ومنتجاتها واللحوم والأسماك، تشمل ضرورة أن تكون في وسيلة نقل مبردة ومصممة بشكل يضمن العزل التام لحمايتها من التذبذب في درجات الحرارة والرطوبة النسبية، مع الكشف الدوري على وسيلة النقل والالتزام بتنظيفها وتطهيرها لضمان نظافتها وخلوها من الروائح.

آخر تحديث: 8 أغسطس 2023 - 12:58

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

"الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك

في إطار حرصها على سلامة وصحة المعتمرين، أصدرت وزارة الحج والعمرة توجيهات هامة للحفاظ على سلامة أقدام المعتمرين أثناء أداء مناسك العمرة، مؤكدةً على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتجنب الإصابات والإجهاد.

وأوضحت الوزارة أن التوقف والاستراحة عند الشعور بالتعب أمر ضروري، مشددةً على ضرورة الامتناع عن المشي حافيًا خاصةً في المسافات الطويلة داخل الحرم الشريف أو في ساحاته، لما قد يترتب عليه من مخاطر صحية مثل الجروح والتقرحات.

أخبار متعلقة بدأت عام 1921.. قصة النفط من "بئر الخير" في عهد الملك عبد العزيزأمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94ارتداء أحذية للمشي

كما دعت الوزارة إلى ارتداء أحذية مناسبة ومريحة توفر الدعم اللازم للقدمين، خاصةً في الأوقات التي يتطلب فيها المشي لفترات طويلة، وذلك لتجنب أي ضغوط إضافية قد تؤدي إلى إصابات غير مرغوبة.

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الحج والعمرة أن هذه الإرشادات تأتي في إطار حرصها على توفير بيئة آمنة ومريحة للمعتمرين، مؤكدةً على ضرورة الالتزام بها لضمان أداء مناسك العمرة بسهولة ويسر.
ودعت جميع المعتمرين إلى أخذ هذه التوجيهات بعين الاعتبار للحفاظ على سلامتهم، مشيرةً إلى أن اتباعها يسهم في تعزيز تجربة العمرة ويوفر الراحة اللازمة لأداء المناسك بروحانية واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار
  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك
  • "المشاط" تُتابع موقف الإصلاحات الهيكلية بالمرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • بداية جديدة.. قنا تبحث تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع
  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • السوداني:مشكلة الكهرباء في النقل والتوزيع
  • السوداني: ثقل مشكلة منظومة الطاقة في النقل والتوزيع
  • السوداني يحدد مشكلة نقص الكهرباء بالعراق: تمكن في النقل والتوزيع