شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الاقتحامات لعدد من القرى والبلدات في الضفة الغربية المحتلة، دهمت خلالها بيوتا للمواطنين الفلسطينيين واعتقلت عددا منهم، ضمن اعتداءاتها التي كثفتها منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال انسحبت من مدينة أريحا شرقي الضفة بعد اعتقالها شابين فلسطينيين بعد أن اقتحمتها بآليات عسكرية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4إضراب احتجاجي في نابلس ومستوطنون يقتحمون الأقصىlist 2 of 4معاناة الفلسطينيين مع تزايد وتيرة هدم منازلهم في الضفة الغربيةlist 3 of 4نحو 10 آلاف فلسطيني من الضفة بسجون الاحتلال منذ 7 أكتوبرlist 4 of 4قوات الاحتلال تحاصر مخيم بلاطة وتشتبك مع عناصر المقاومةend of list

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية يتما جنوبي مدينة نابلس، كما اقتحمت أيضا بلدة جماعين جنوبي نابلس ودهمت عددا من المنازل هناك.

وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت جنودا وآليات داخل مخيم الدهيشة في بيت لحم وشنت حملة اعتقالات، كما اقتحمت مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم الاثنين، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة، ودهمت عدة أحياء دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية وانتشارها في محيط عدد من القرى والبلدات جنوب المحافظة. وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم 7 مواطنين فلسطينيين جنوب بيت لحم.

وحسب وكالة "وفا"، اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم شابا من ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم، وأوضحت مصادر محلية للوكالة أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء شريف شحرور بعد مداهمة منزله في الضاحية.

وفي قرية الديرات شرق مدينة يطا جنوبي محافظة الخليل، حطم مستوطنون إسرائيليون سيارة مواطن فلسطيني في قرية الديرات شرق مدينة يطا جنوبي محافظة الخليل.

وكان المستوطنون المسلحون قد سرقوا السيارة وحاولوا نقلها إلى مكان آخر، لكن الأهالي تصدوا لهم واستعادوا السيارة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أن قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان

سرايا - انسحبت قوات الاحتلال، فجر الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل الذي أودى بعشرات الشهداء والجرحى، وخلف دمارا واسعا.
واستشهد 21 فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلال على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002.
ودمر الاحتلال خطوط إمداد الكهرباء في أحياء عدة بجنين مساء الخميس، ونفذ المزيد من الاعتداءات في نابلس وبيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية، في حين واصلت المقاومة التصدي للقوات المعتدية والاشتباك معها.
وقد انقطع التيار الكهربائي مساء الخميس، عن أحياء عدة في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.
وذكر شهود عيان أن الظلام حلّ في عدد من أحياء جنين ومخيمها إثر تدمير الجيش الإسرائيلي لبعض شبكات وخطوط الكهرباء هناك.
وفي وقت سابق الخميس، استنكرت "شركة توزيع كهرباء الشمال" الاعتداء الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال على مقر فرع الشركة وآلياتها في جنين.
وقالت الشركة، في بيان، إن قوات الاحتلال شرعت منذ بدء عمليتها العسكرية في أعمال تدمير وتكسير للآليات الموجودة وتعطيلها وخروجها عن العمل.
ولليوم العاشر على التوالي، يُواصل الجيش الإسرائيلي هجوما على مدينة ومخيم جنين، يترافق مع إرسال تعزيزات عسكرية بشكل متواصل، وإجبار عائلات فلسطينية على الخروج من منازلها قسرا.
يأتي ذلك ضمن عملية عسكرية بدأها الجيش في مدن عدة ومخيمات شمالي الضفة، في 28 آب الماضي.
المقاومة تتصدى
وقد أعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن وحدة الهندسة التابعة لها فجرت عبوتين معدتين سلفا "في جيب عسكري وحققت إصابات مؤكدة".
وفي نابلس، أفاد مصدر بتجدد الاشتباكات المسلحة في سوق مخيم بلاطة.
وقال المصدر إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية عوريف جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وأفاد بوقوع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال ودوي انفجارات في شارع السوق وسط نابلس.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إن فلسطينيا (48 عاما) أصيب برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة حوارة جنوبي محافظة نابلس. وأضافت الجمعية، في بيان، أن طواقمها قدمت العلاج الميداني للفلسطيني المصاب.
وأفاد المصدر بإصابة فتاة بالرصاص الحي إثر اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة حوسان في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.
وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في السابع من تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة قرابة 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.
وعلنا، يقول وزراء إسرائيليون إنهم يعملون على ضم الضفة الغربية المحتلة منذ عام 1967، وقبل أيام استخدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خريطة أُلحقت فيها الضفة بإسرائيل.
وبحسب تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف مستوطن بمستوطنات في الضفة، بما فيها القدس المحتلة.
المملكة + وفا


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • استشهاد متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاصة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان