في تعليق له مساء أمس الأحد، تناول وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن إسرائيل.

وقد أشار كاتس إلى أن تهديدات أردوغان قد تذكر بمصير الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، معلقًا على هذه التصريحات عبر حسابه على منصة "إكس".

تصريحات يسرائيل كاتس

في منشور له، قال كاتس: "أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.

فقط دعه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى الأمر." 

ארדואן הולך בדרכו של סדאם חוסיין ומאיים לתקוף את ישראל. רק שיזכור מה קרה שם ואיך זה הסתיים.@RTErdogan pic.twitter.com/6GykLtLoh4

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) July 28، 2024

يأتي هذا التصريح في إطار رد كاتس على دعوات أردوغان المتكررة لتصعيد الإجراءات ضد إسرائيل، معتبرًا أن تاريخ صدام حسين قد يقدم درسًا للرئيس التركي.

تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

من جانبه، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد في تصريحاته، أمس الأحد، على أهمية تعزيز قوة بلاده "من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين". 

خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية في ولاية ريزا، شدد أردوغان على أنه "كما دخلنا (الإقليم الأذري) ناجورني كاراباخ وليبيا، يمكننا فعل الشيء نفسه مع إسرائيل. فلا يوجد شيء يمنع ذلك، فقط علينا أن نكون أقوياء حتى نُقدم على هذه الخطوات".

 

تشير تصريحات كاتس إلى التوترات المستمرة بين إسرائيل وتركيا، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بسبب التصريحات والتهديدات المتبادلة بين الجانبين.

 إذ يبدو أن كاتس يستخدم التاريخ كوسيلة للتأكيد على أن التصعيد قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، مستدلًا على ذلك بمصير صدام حسين الذي انتهى بطريقة مأساوية بعد تهديداته وأفعاله العسكرية.

في الوقت نفسه، يعكس حديث أردوغان عن تعزيز القوة التركية رغبة في تقديم نفسها كقوة إقليمية قادرة على مواجهة إسرائيل، مما يزيد من تعقيد الوضع السياسي في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رجب طيب أردوغان صدام حسين العلاقات الإسرائيلية التركية التصعيد الإقليمي صدام حسین

إقرأ أيضاً:

عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل

أكد عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات، أنه بدأ التواجد في برج المراقبة باستاد الإسكندرية بعدما اصبح مسئولا عن المسابقات.

عامر حسين يقترح 3 مواعيد لإقامة كأس السوبر المصري


وقال عامر خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد " فيفا رفض إجراء اي تعديلات على ستاد الإسكندرية لانه اعتبره مبنى أثرى ".
وعن مسيرته كلاعب: "لعبت مع طلعت يوسف ثم اصبح مدربي بعد ذلك، كنت اجيد في مركزي وسط الملعب والليبرو، وقلدت طريقة لعب فاروق جعفر".


وأوضح: " اعتزلت كرة القدم في سن مبكرة بسبب "قانون العائلة" وضرورة العمل بمجرد انتهاء الدراسة".


وأشار: "مراقب مباراة سموحة ومودرن سبورت ذكر في تقريره سخرية محمد صديق من اختيار نجلي افضل لاعب في اللقاء"


وأضاف: " سبق وقررت إيقاف نجلي بسبب مشادة بينه وبين أحمد جعفر. كما قررت إيقاف شقيقي عز حسين ٤ مباريات بسبب تجاوزه في حق الحكم خلال مباراة سابقة ".


وأتم: " البعض تعامل معي كما لو كنت دخيلا على كرة القدم، وتلقيت تهديدات بالقتل حال إقامة لقاء الأهلي وإنبي في السوبر موسم ٢٠١٢/٢٠١٣".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • صدام حسين.. حقيقة فيديو هتافات الجمهور في مباراة الكويت
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين