القدس المحتلة - صفا

أشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات بالقرار الطارئ الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بإدراج دير القديس هيلاريون في قطاع غزة على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين، إن هذا القرار يأتي في ظل حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي فاقت كل أشكال الوحشية، وأدت إلى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتدمير معظم منازل قطاع غزة ومئات المواقع الأثرية والدينية.

وأشارت الهيئة أن قسماً كبيراً من دير القديس هيلاريون تم تدميره بقصف من طائرات الاحتلال في شهر كانون أول الماضي في استهداف واضح للمعالم التاريخية والحضارية والدينية الفلسطينية في غزة.

وأضافت الهيئة أن قرار اليونسكو يؤكد ويوثق القيمة التاريخية والحضارية والدينية لفلسطين باعتبارها مهداً للأديان، شكلت مركزاً للحضارة البشرية على مر التاريخ وكانت موئلاً للرهبنة المسيحية في عصورها الأولى.

وأكدت الهيئة أن عشرات المواقع الفلسطينية التي أعلنتها اليونسكو على قائمة التراث العالمي تؤكد على تجذر الشعب الفلسطيني في أرضه، وتؤكد على روايته التاريخية أمام الرواية الصهيونية القائمة على الأكاذيب.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الهيئة الإسلامية المسيحية دير القديس هيلاريون غزة اليونسكو

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

استقبل المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذى بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والوفد المرافق.

تعاون مشترك 

وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين وزارة البترول والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، فى إطار دورها المستمر منذ عام ٢٠٠٨ لدعم قطاع البترول المصرى والمساهمة فى تحقيقه التطوير والتحديث المنشود، حيث تمول المؤسسة سنوياً الهيئة المصرية العامة للبترول لتأمين جزء من مشتريات الزيت الخام والمنتجات البترولية فى ظل التحديات التى تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة والتى أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم.

وأشاد وزير البترول والثروة المعدنية، بدور المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فى دعم قطاع الطاقة فى مصر، مشيراً إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة فى الأنشطة البترولية المختلفة خلال العامين الحالى والمقبل. 

ومن جانبه أكد المهندس هانى سالم سنبل، أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصرى، معرباً عن استعداد المؤسسة لتوفير التمويل اللازم للهيئة المصرية العامة للبترول لتنفيذ المشروعات الجديدة فى مجالات صناعة البترول والغاز .

حضر اللقاء د.علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبته للشئون المالية والاقتصادية المحاسبة أمل طنطاوى.

مقالات مشابهة

  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • 50 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • عاجل - البيت الأبيض: نعتقد أن الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يمكن حلها وتركيزنا ينصب على ذلك