قرر مجلس إدارة شركة الأسمنت العربية بتاريخ 28 يوليو الجاري توزيع أرباح نقدية بواقع 7.5% من القيمة الاسمية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2024م.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الاثنين، إن إجمالي المبلغ الموزع 75 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 100 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع 0.

75 ريال، وتاريخ التوزيع 15 أغسطس 2024.

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو الجاري والمقيدين في سجل المساهمين المصدر لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024

 

 

 

 

 

فيما أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أن مبيعات مزاد الهجن العربية الأصيلة بلغت نحو 2.5 مليون درهم لـ 15 جملاً .

ونظم المزاد، الذي شهد إقبالا كبيراً على شراء الهجن الأصيلة، مجموعة أدنيك والمجموعة العلمية المتقدمة في مركز أدنيك أبوظبي.

وشهدت هذه الدورة من المعرض، والتي تختتم يوم غد الأحد، تنظيم أكبر وأهم مزاد للهجن العربية الأصيلة التي تحظى بشعبية واسعة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد سباقات الهجن جزءاً لا يتجزأ من التراث وتشهد تنافساً حاداً، ويسعى المشاركون في المزاد إلى اقتناء أرقى السلالات نظراً لقدرتها العالية على تحقيق الفوز في مضامير السباق.

وأقيم المزاد على مجموعة متميزة من الهجن ذات التاريخ الحافل في سباقات الهجن على مستوى الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

وتضمن المزاد عرض صغار الإبل من الذكور والإناث، المنحدرة من أرقى السلالات والتي تمتلك قدرة عالية على المنافسة في سباقات الهجن، ويُميز كل إبل عن الآخر أصله ونتائج الأب والأم حيث تُعتبر هذه المعلومات جوهرية في تحديد قيمتها.

ووضعت اللجنة العليا المنظمة لمزاد الهجن العربية الأصيلة، مجموعة من الشروط والإجراءات التنظيمية لضمان عرض أفضل السلالات للبيع مع تقديم ضمانات مالية للتحقق من جدية المزايدين.

وتأسست “المجموعة العلمية المتقدمة”، التي تنظم المزاد بالتعاون مع الجهات الرائدة في مجال إنتاج الهجن الأصيلة، عام 1990 بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، ومنذ ذلك الحين عملت على الحفاظ على السلالات المعروفة للهجن العربية الأصيلة وزيادة إنتاجها، وتنتج المجموعة سنوياً نحو 250 رأساً من الإبل عبر عمليات زرع الأجنة من سلالات موثوقة.وام


مقالات مشابهة

  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار