لجريدة عمان:
2024-10-03@11:37:05 GMT

عروض متنوعة في ختام الفعاليات الصيفية بمنح

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

عروض متنوعة في ختام الفعاليات الصيفية بمنح

احتفل مساء أمس بختام الفعاليات الصيفية بمركز الفردوس الأعلى بولاية منح تحت رعاية الشيخ الدكتور زاهر بن عبد الله الحوسني المدير العام المساعد لشؤون المساجد ومدارس تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

في بداية الحفل ألقى سعيد بن حميد السليماني كلمة المركز تحدث فيها عن أهمية استغلال أوقات الإنسان في تعليم علوم القرآن الكريم من ترتيل وتجويد وتسميع وإتقان الحفظ وكذلك كانت هنالك دروس في الفقه والعقيدة والنحو والتاريخ وفي سيرة المصطفى النبي محمد.

وقال: وفقنا في استخدام التقنيات الحديثة عبر بث أكثر من 85 درسا عن بعد لتعذر حضور بعض الأساتذة كما استقبل المركز في نهاية كل أسبوع كوكبة من أهل العلم والفضل الذين جاؤوا فالتقوا بأبنائنا الطلاب وشحذوا من عزيمتهم كما يخرج الطلاب في نهاية كل أسبوع إلى رحلة ترفيهية.

كما توالت فقرات الحفل بتقديم عروض متنوعة ومشاهد مسرحية مستوحاة من أنشطة وفعاليات المركز،ثم ألقى الشيخ الدكتور راعي الحفل كلمة أكد فيها على أهمية مركز الفردوس في تعزيز القيم وحفظ الناشئة لأوقاتهم، بعدها قام بتكريم المجيدين من الطلبة والداعمين للمركز.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا

تختتم مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، كتاب الشمائل المُحمدية للإمام الترمذي، غداً الخميس عقب صلاة المغرب، بمسجد الفتح الشهير بـ«الاستاد» بمدينة كفر الشيخ، وذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية.

ختام كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد

ودعت مديرية أوقاف كفر الشيخ الجميع للاستماع إلى المشاركة في ختام كتاب الشمائل المُحمدية للإمام الترمذي عقب صلاة المغرب، وذلك في ضوء ختام مبادرة «خلقٌ عظيمٌ» التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية مطلع شهر ربيع الأول احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

صفات الرسول

يذكر أنّ كتاب الشمائل المُحمدية هو أحد كتب السيرة، ومن تأليف الإمام أبو عيسى محمد الترمذي، صاحب كتاب سُنَن الترمذي، والذي ذكر في هذا الكتاب صفات النبي الخلقية والخُلقية صحيحة موثقة، وبيَن الشمائل والأخلاق والآداب التي تحلى بها للتأسي به سلوكاً وعملاً واهتداءً، وقد بذل فيه جهداً كبيراً يدل على كثرة حفظه واتساع روايته، فقسمه إلى 56 باباً، وجمع فيه 397 حديثاً.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • شاهد بالصور.. ختمة للقران الكريم بكوستي لنصرة القوات المسلحة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي